المركزي المصري يسمح للمصارف بإصدار نقود الكترونية
المركزي المصري يسمح للمصارف بإصدار نقود الكترونية
ولفت النظر بأنه لا يتـم إصدار وحـدات نقـود إلكترونيـة إلا إذا كان البنـك يحتفـظ لديـه بإيداعـات نقديـة بالجنيـه المصـري لا تقـل قيمتهـا عـن قيمة الوحـدات المصـدرة، ويراقب البنك المركزي المصـري مـن خلال التفتيـش علـى البنك المرخص له مدى الالتزام بهذه القاعدة والتأكد مـن أن قيمـة الوحـدات المصدرة بمعرفـة البنـك المصدر لا تزيـد عـلى الإيداعات النقدية بالجنيـه المصـري المحتفظ بها لديـه لهـذا الغرض.
وأوضح البنك المركزي، أنه يتعيـن علـى البنـك فـي ضـوء تقييمـه للمخاطـر المرتبطة بالخدمـة وضع حد أقصى مناسـب لوحـدات النقـود الإلكترونية المصـدرة علـى أن يتـم إحاطـة البنـك المركـزي عنـد كل تغييـر لهـذا الحد.
مؤسسات
أشخاص
الأكثر قراءة
-
عبدالله بن حمد العطية… سيرة رجل من زمن بناء الدول
-
صفقة "أوبر" و"دليفري هيرو" ومعركة السيطرة على منصات التوصيل في الخليج
-
نظام التنفيذ الجديد في السعودية: تحديث عدلي يُعزز الثقة بالمعاملات والاستثمارات
-
"الأول للاستثمار" و"رتال" تطلقان صندوقاً عقارياً بـ1.9 مليار ريال بالرياض
-
جهاز قطر للاستثمار و"ICEYE" التموضع في اقتصاد الفضاء والذكاء السيادي

