"وفرة للاستثمار": 13 مليون دولار تمويل لـ"فيرجن موبايل الكويت"

  • 2021-04-20
  • 09:54

"وفرة للاستثمار": 13 مليون دولار تمويل لـ"فيرجن موبايل الكويت"

أعلنت كل من شركة "وفرة للاستثمار الدولي" وشركة "إمبلس إنترناشيونال للإتصالات" و"فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا" المشغل في المنطقة لخدمات الاتصالات المتنقلة بنظام الشبكات الافتراضية، عن تأسيس كيان جديد للتوسع بتقديم خدماتها في الكويت. 

 

غازي الهاجري: استراتيجية "وفرة" تهدف لاستقطاب استثمارات واعدة

 


وقال الرئيس التنفيذي لشركة وفرة للاستثمار الدولي غازي الهاجري إن الشركة قادت تمويل الدين بقيمة 13 مليون دولار وساهمت في رأس مال شركة فيرجن موبايل الكويت الذي يعد الاستثمار الأول من نوعه لإنشاء شبكة افتراضية للهاتف النقال في الكويت، لتنضم بموجب استثمارها إلى مجلس الإدارة.

وأضاف الهاجري أن شركة وفرة للاستثمار الدولي تهدف عبر استراتيجيتها الجديدة إلى استقطاب الاستثمارات ذات الطابع التنموي واقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة عن طريق تمكين الشركات من تقديم أفضل الحلول الرقمية والتكنولوجية. 

 

إمبلس إنترناشيونال للاتصالات تساهم بـ مليون دولار وتتمثل في مجلس الإدارة 

 

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة إمبلس إنترناشيونال للاتصالات عزت أبو عمارة أن الشركة قادت عملية التأسيس والمساهمة الرئيسية برأس المال البالغ 7 ملايين دولار، مشيراً إلى أن الشركة تعدّ أول مشغل شبكة افتراضية للهاتف النقال في السوق. 

وأضاف أن هذه الصفقة ستمكن فيرجن موبايل الكويت من تقديم أفضل خدمات الاتصالات في فئتها ونقل التكنولوجيا والمعرفة إلى قطاع الاتصالات في الكويت مع إتاحة منصة رقمية تعكس آخر التوجهات العالمية في مجال الخدمات المتاحة، إلى جانب تشكيل المزيد من فرص العمل الجديدة.

وأكد أبو عمارة بأن "إمبلس" تعدّ مستثمراً استراتيجياً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتمّ تأسيسها لتكون كياناً تشغيلياً نشطاً للمساهمة في دفع رؤية الكويت 2035. 
 

طموحات فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا 

في حين أكد المؤسس والرئيس التنفيذي لفيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا إريك دودمان نيلسن أهمية مد الشركة نطاق خدمتها الرقمية إلى الكويت التي تعدّ محطة رئيسية ضمن خططنا للتوسع في المنطقة. 

وأضاف:" أنه وبعد إطلاق الشركة عملياتها في مختلف أرجاء دول مجلس التعاون الخليجي، نستكمل الالتزام بتوفير المزيد من الخيارات للعملاء، مشيراً إلى أن إطلاق فيرجن موبايل في الكويت هو بداية مرحلة جديدة من الاتصالات والخدمات القائمة على احتياجات سكانها الشغوفين بأحدث التقنيات الرقمية.
أما الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن الكويت بينويت جانين فأوضح أن الشركة تتطلع لإطلاق خدماتها القائمة بالكامل على التطبيق الذكي في الكويت تحت علامة "فيرجن موبايل"، وهي مصممة خصيصاً لخدمة العملاء الشباب الشغوفين بالتقنيات الرقمية وبذلك ستصبح الشركة رابع مزود لخدمات الاتصال في الكويت.

يذكر أن فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا تعمل حالياً في أسواق أخرى بدول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة، وهي تلبي منذ العام 2007 احتياجات أعداد متزايدة باستمرار من مستخدمي الهاتف النقال عبر منتجات وخدمات عالمية المستوى، ليتجاوز عددهم الآن 3 ملايين عميل في جميع أنحاء المنطقة.