تمويل تجاري بين "الإمارات دبي الوطني" و"الاتحاد لائتمان الصادرات"

  • 2021-04-19
  • 09:02

تمويل تجاري بين "الإمارات دبي الوطني" و"الاتحاد لائتمان الصادرات"

وقّعت الاتحاد لائتمان الصادرات، اتفاقية تمويل تجاري مع بنك الإمارات دبي الوطني، في خطوة من شأنها أن تعزز السيولة النقدية لدى المصدّرين والشركات الإماراتية وبما يعزز تنافسيتها في الأسواق العالمية.

وتأتي الاتفاقية تنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في العام 2019 والتي وقّعها ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي للشركة وأحمد القاسم، نائب الرئيس التنفيذي الأول ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في البنك، كما إن هذه الاتفاقية تنسجم مع مبادرة "اصنع في الإمارات" كونها تعزز قدرة المؤسسات على منح تمويلات للشركات الإماراتية، وبالتالي دعم أنشطتها وعملياتها التصديرية وخطط توسيع أعمالها في الأسواق الخارجية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات ماسيمو فالسيوني إن هذه الاتفاقية تهدف إلى دعم مبادرة "اصنع في الإمارات".

ويعتمد أكثر من 80 في المئة من التجارة العالمية على التمويل القصير الأجل في معظم الأحيان، لذلك نحن سعداء بدعم المؤسسات المالية وتشجيعها على تقديم حلولها المالية المبتكرة لدعم الشركات الإماراتية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، مما سيعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وسيدعم التنمية المستدامة.