رئيس BREITLING: "مجموعتنا الجديدة هي إرثنا وقد عاد إلى الحياة"

  • 2021-04-19
  • 13:45

رئيس BREITLING: "مجموعتنا الجديدة هي إرثنا وقد عاد إلى الحياة"

  • برت دكاش

اختارت دار Breitling البث بواسطة الفيديو للكشف عن مجموعتها الجديدة Premiere Heritage، تبعت البث طاولة مستديرة افتراضية مع الرئيس التنفيذي للدار جورج كيرن والخبير وهاوي جمع الساعات القديمة فريد ماندلباوم، وشارك فيها حصراً من منطقة الشرق الأوسط "أولاً- الاقتصاد والأعمال".

تناولت الطاولة أحدث إصدارات الدار السويسرية، وقد فصّل كيرن وماندلباوم عملية تطوير مجموعة Premier Heritage من الناحيتين الفنية والتقنية وكذلك الأمور المتعلقة بابتكارات العلامة عموماً وبتطوير الحركات والمعايير من قبل العلامة، وتوقّع كيرن خلالها أن تصبح العلامة ضمن أول خمس علامات ساعات في العالم في المستقبل القريب.

وفي دردشة مع "أولاً- الاقتصاد والأعمال" على هامش الطاولة المستديرة، ومواكبة لتطور الدار السريع في مجال التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي بعد إطلاقها عملية البيع أونلاين بالتزامن مع طرحها أولى مجموعاتها افتراضياً أيضاً في آذار/ مارس الماضي، تبعتها خطوات أخرى في هذا المجال لم يكن آخرها طرحها أول جواز سفر رقمي من نوعه يعتمد على تكنولوجيا البلوك تشاين، يقول كيرن: "أعتقد أن العام الماضي شكّل محطة مهمة في ما يخص عملية التحول الرقمي عموماً. لقد أطلقنا التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والصين، واليابان، وأستراليا، وكندا وفي معظم أجزاء أوروبا، بالإضافة إلى توفر منتجاتنا كذلك على مواقع التجارة الإلكترونية الخاصة بعدد كبير من موزعينا".

 

ساعة Premier B09 Chronograph 40

 

ويؤكّد كيرن أن "التحول إلى التجارة الإلكترونية كان مفيداً من ناحية البيع في العديد من الأسواق حيث كانت المتاجر مغلقة، ومكمّلاً للأسواق حيث المتاجر مفتوحة"، لافتاً الانتباه إلى أنه "على الرغم من الجائحة، لا تزال حصة الدار السوقية تزداد، ويرجع ذلك إلى حدّ ما إلى توسعنا في قطاع التجارة الإلكترونية والمبيعات أونلاين تزيد بشكل كبير".

ويكمل كيرن موضحاً أنه "عندما استلم Breitling، لم تكن العلامة حاضرة في القنوات الرقمية قط، لذا أولينا المسألة اهتماماً بالغاً وأعطيناهاً دفعاً كبيراً"، مؤكداً "الاستمرار في هذه الإستراتيجية".

ويضيف: "على الرغم من أن 70 في المئة من قرارات الشراء تؤخذ أونلاين، إلا أن الناس يريدون زيارة متاجرنا وتجربة المنتجات، للحصول على تجربة كاملة للعلامة، ومن دون شك ستواصل حصة البيع أونلاين نموها، إنما أعتقد أن التجزئة الواقعية ستبقى في الصدارة؛ فالبشر كائنات اجتماعية وهم يرغبون في أن يروا، ويتواصلوا مع الآخرين ويجرّبوا".

ويؤكد أنه "انطلاقاً من إمكانية أن يحتل الرقمي حيزاً كبيراً على مستوى عملية اتخاذ القرار في مرحلة الشراء، ومواصلة توسعنا في شبكة التجارة الإلكترونية، إلا أن زيارة المتاجر الواقعية ستبقى تحصل بشكل كبير جداً".

اقرأ أيضاً:
Watches and Wonders: ساعات محدودة واستثنائية لمواجهة الأزمة

 

إحياء الإرث وتكريم المؤسسين

عن مجموعة Premier Heritage يعتبر كيرن أن "تصميمها المستوحى من إرث العلامة إنما بمظهر عصري يجمع بعض أشهر ابتكارات Breitling، ويحيي إرث العلامة في قدرتها على ابتكار كرونوغراف عصري"، مشيراً إلى "أنها تمثل فعلاً إرثنا وقد عاد الآن إلى الحياة".

وتعدّ المجموعة الجديدة تكريماً للمؤسسين المنتمين إلى ثلاثة أجيال مختلفة غيروا تاريخ حفظ الوقت وجعلوا من Breitling ما هي عليه اليوم. فمؤسس الدار العام 1884 ليون برايتلينغ حصل على براءة اختراع مقياس للوقت بسيط يمكنه قياس أي سرعة ما بين 15 و150 كلم/ ساعة، وهو ابتكار تجسّد في ساعة الجيب 1906 Vitesse.

 

ساعة Premier B15 Duograpgh 42

 

تبعه العام 1915، ابتكار لابنه غاستون وكان واحداً من أول كرونوغرافات اليد مع زر ضغط مستقل عند مؤشر الثانية. وقد فصل هذا الابتكار بين تشغيل، وإيقاف وتصفير الوظائف بواسطة التاج. وحاز حفيد ليون، ويلّي، العام 1934 على براءة اختراع ثاني زر ضغط كرونوغراف مستقل عند مؤشر الرابعة.

ست ساعات ضمن ثلاث فئات

تتضمن مجموعة Premier Heritage ست ساعات موزعة على ثلاث فئات: Chronograph، وDuograph وDatora. وتعرض جميعها أرقاماً عربية وعقارب مستوحاة من الماضي وأساور نصف لامعة من جلد التمساح. وكل ساعة من هذه الساعات حائزة على شهادة اعتماد المركز السويسري للكرونوميتر COSC، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 100 متر.

وتمتاز ساعة Premier Heritage Chronograph بحركتها يدوية التعبئة كسابقتها من أربعينات القرن الماضي، وتحتضن معيار B09 المصنّع من قبل Breitling والمرتكز على معيار 01 المصنّع من قبل الدار أيضاً. علبتها بقطر 40 ملم، وهي تأتي بنسختين؛ الأولى مع ميناء أخضر فستقي بعلبة من الفولاذ والثانية مع ميناء بلون الفضي مع علبة من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً.

أما ساعة Premier Heritage Duograph التي تقدمها الدار بنسخة من الفولاذ مع ميناء أزرق وأخرى من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً مع ميناء أسود، فهي مزودة بوظيفة العد التنازلي التي تمكن مرتدي الساعة من قياس وقتين منقضيين بشكل فوري بفضل عقربي كرونوغراف مركبين.

تحتضن هذه الساعة حركة ميكانيكية يدوية التعبئة معيار B15 المصنّع من قبل Breitling والمرتكز على معيار B03 المصنّع من قبل الدار أيضاً.

 

ساعة Premier B25 Datora 42

 

وتنفرد ساعة Premier Heritage Datora بوظائفها المعقدة والبارزة بوضوح، وهي وظيفة اليوم، والتاريخ ومرحلة القمر. وتعمل هذه الساعة بواسطة معيار B25 المصنع من قبل العلامة.

يبلغ قطر علبتها 42 ملم وتقدمها الدار بنسخة من الفولاذ مع ميناء بلون النحاس، وأخرى من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً مع ميناء بلون الفضة.