ROLEX في 2021: رحلات استكشاف وموانئ ملونة وترصيع

  • 2021-04-17
  • 10:16

ROLEX في 2021: رحلات استكشاف وموانئ ملونة وترصيع

  • "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"

طرحت دار رولكس Rolex مجموعة ساعاتها الجديدة للعام 2021 تحت ثلاثة عناوين هي: رولكس والاستكشاف، الخبرة في صناعة موانئ الساعات وفن الترصيع. وفي جلسة عبر تقنية الفيديو خاصة بالشرق الأوسط على هامش معرض جنيف للساعات Watches and Wonders Geneva شارك فيه عدد محدود جداً من وسائل الإعلام في المنطقة منها "أولاً- الاقتصاد والأعمال"،  قدمت الدار ست ساعات جديدة ضمن هذه العناوين الثلاثة، وهي: Oyster Perpetual Explorer، وOyster Perpetual Expolrer II، وOyster Perpetual Day-Date 36 ، وOyster Perpetual Lady-Dayjust، وOyster Perpetual Datejust 36 وOyster Perpetual Cosmograph Daytona.

Rolex والاستكشاف

 

تندرج ساعة Oyster Perpetual Explorer II تحت العنوان الأول، وهي تمتاز بعلبتها المصنوعة من فولاذ أويستر بقطر 42 ملم مع إطار من فولاذ أويستر أيضاً يتخلله مقياس 24 ساعة منقوشة ومطلية باللون الأسود. سوارها أويستر مؤلفة من ثلاث وصلات من فولاذ أويستر مع وصلة إضافية لتمديد السوار.

تاجها من فولاذ أويستر بنظام إقفال مزدوج ونظام حماية مزدوج أيضاً ضد تسرب المياه، وزجاجها من الكريستال الصفيري المقاوم للخدش مع عدسة مكبرة Cyclops فوق التاريخ، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 100 متر.

زوّدت بحركة ميكانيكية ذاتية التعبئة معيار 3285 مصنّعة من قبل الدار، بإحتياطي طاقة مدته نحو 70 ساعة ووظائف الساعات والدقائق والثواني المركزية، مع نظام ضبط سريع مستقل لعقرب الساعة. وتقدم وظيفة الوقت بواسطة العقارب التقليدية أو الـ 24 ساعة بواسطة عقرب إضافي، أو وظيفة التوقيت المحلي بواسطة العقارب التقليدية والتوقيت المرجعي بواسطة عقرب إضافي يشير إلى 24 ساعة، كذلك تقدم وظيفة التاريخ عند مؤشر الثالثة، وضبطاً آمناً بواسطة عقرب الساعات ووظيفة إيقاف الثانية لضبط دقيق للوقت.

ميناؤها مطلي باللون الأبيض مع مؤشرات غير لامعة للساعات من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، وطلاء أسود بواسطة PVD ومادة كرومالايت المضيئة، بالإضافة إلى عقارب من الذهب الأبيض مطلية بالأسود غير اللامع باستثناء عقرب الـ24 ساعة المطلي باللون البرتقالي مع مادة كرومالايت المضيئة.

ألماس وألوان

تحت عنوان فن الترصيع، تأتي ساعة Oyster Perpetual Day-Date 36 المصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً بقطر 36 ملم. جانبا العلبة والوصلتان مرصعان بألماس بريانت، وإطارها من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً مرصع بـ52 ألماسة بريانت زنة نحو 1.36 قيراط.

تاج الساعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً مع نظام حماية مزدوج ضد تسرب المياه، وزجاجها من الكريستال الصفيري المقاوم للخدش مع عدسة مكبرة Cyclops فوق التاريخ، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 100 متر.

تحتضن حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة معيار 3255 مصنّعة من قبل الدار، بإحتياطي طاقة مدته نحو 70 ساعة. وتقدم وظائف الساعات والدقائق والثواني المركزية، واليوم والتاريخ بواسطة فتحة عند مؤشري الثانية عشرة والثالثة على التوالي، وضبط سريع آمن ووظيفة إيقاف الثانية لضبط دقيق للوقت.

ميناؤها من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مرصع بـ 450 ألماسة مع طلاء أصفر واقٍ تعلوه مؤشرات للساعات ورقما VI وIX مطليين بلون المرجان وعقارب من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً.

سوارها من جلد التمساح بلون المرجان مع قفل قابل للطي من الذهب الأصفر مرصع بـ 61 ألماسة بريانت.

تتوفر الساعة كذلك بنسخة باللون الفيروزي وأخرى باللون البنفسجي.

ميناء جديد باللون الأخضر

تمتاز ساعة Datejust 36 التي تندرج تحت عنوان الخبرة في تصنيع الموانئ بمينائها الأخضر الزيتوني اللون بديكور النخلة مع مؤشراته المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً ومادة مضيئة وعقارب من الذهب الأبيض مع مادة مضيئة باستثناء عقرب الثواني.

علبتها من فولاذ أويستر بقطر 36 ملم وكذلك إطارها المقبب. سوارها أيضاً من فولاذ أويستر مع وصلة لتمديد السوار. تاجها محزّز من فولاذ أويستر بنظام إقفال مزدوج ونظام حماية مزدوج من تسرب المياه.

زجاجها من الكريستال الصفيري المقاوم للخدش مع عدسة مكبرة Cyclops  فوق التاريخ.

زوّدت بحركة ميكانيكية ذاتية التعبئة معيار 3235 مصنّعة من قبل الدار، بإحتياطي طاقة مدته نحو 70 ساعة. وتقدم وظائف الساعات والدقائق والثواني المركزية والتاريخ عند مؤشر الثالثة.