اتفاقية بين "الرياض المالية" و"بي إن بي باريبا"

  • 2021-04-14
  • 10:57

اتفاقية بين "الرياض المالية" و"بي إن بي باريبا"

وقّعت شركة "الرياض المالية" و"بي إن بي باريبا" للأوراق المالية (BNP Paribas Securities Services) اتفاقية تعاون مشترك لتقديم خدمات حفظ الأوراق المالية وخدمات الصناديق الاستثمارية وإدارة البيانات الموحدة في السعودية ضمن نموذج خدمة مشترك يعدّ الأول من نوعه في المملكة والمنطقة.

وأوضحت "الرياض المالية" أن هذا النموذج الذي جرى تطويره خلال العامين الماضيين بالتعاون مع مؤسسة قيادية في القطاع العام، من شأنه أن يساهم في تعزيز خدمات حفظ الأوراق المالية محلياً ودولياً وإقراضها، ومحاسبة الاستثمار، وقياس الأداء وتحليل مستوى المخاطر والالتزام لمجموعة متنوعة من الأصول، ومن المتوقع أن يبدأ توفير هذه الخدمة في النصف الأول من العام الحالي. 

وقال الرئيس التنفيذي في "الرياض المالية" سبتي بن سليمان السبتي إن من شأن الاتفاقية أن تشكل رافداً مهماً في تطوير ورفع كفاءة خدمات حفظ الأوراق المالية المقدمة للقطاع المؤسسي في المملكة. 

من جهته، لفت نائب رئيس مجلس الإدارة الدولي لدى "بي إن بي باريبا" للأوراق المالية شارلز كوك النظر إلى أهمية النموذج المتطور والمتكامل في مجال حفظ خدمات الأوراق المالية في السعودية، مشيراً إلى أن من شأنه أن يعزز تواجد الشركة ونطاق أعمالها في المنطقة. 

وأوضحت "الرياض المالية" أن ملاك ومديري الأصول في السعودية يأتون في مقدمة المستفيدين من هذا النموذج المتكامل الذي يشمل الأصول المحلية والدولية - التقليدية منها والبديلة - في منصة واحدة تعنى بتقديم خدمات الأوراق المالية من خلال عقد موحد بين "الرياض المالية" والعميل، وإدارة الخدمات والبيانات من قبل فريق مختص يعمل داخل المملكة.