"مركز رأس الخيمة الدولي" يوقّع مذكرة تفاهم مع "سعود بن صقر"

  • 2021-04-13
  • 12:05

"مركز رأس الخيمة الدولي" يوقّع مذكرة تفاهم مع "سعود بن صقر"

وقّع "مركز رأس الخيمة الدولي" الذي يمثّل سلطة تسجيل الشركات الدولية المسجّلة في إمارة رأس الخيمة، مذكرة تفاهم مع مؤسسة "سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب" بهدف إتاحة الفرصة لإنشاء قاعدة مؤسّسية متينة أمام رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في مزاولتهم لأعمالهم.

وتهدف المذكرة إلى الترويج للخدمات التي يقدّمها المركز لعملائه من الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تعريفهم بمزايا هيكلة الاستثمارات لديه، بالإضافة إلى إجراءات التسجيل التي تمتاز بالسرعة والبساطة وفعالية التكلفة مع أدنى حدّ من المتطلّبات.

القاسمي: التعاون يرسّخ مبدأ الشراكة الاستراتيجية بين الجهات الحكومية في رأس الخيمة

وفي هذا السياق، أكد رئيس مجلس إدارة "مركز رأس الخيمة الدولي" الشيخ أحمد بن صقر القاسمي أهمية التعاون مع مؤسسة "سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب" الذي يرسخ مبدأ الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجهات الحكومية في رأس الخيمة والتي تعمل من أجل تحقيق غاية مشتركة ترمي إلى زيادة فرص العمل للمستثمرين والشركات على حدٍّ سواء، وتوسيع نطاق الأعمال بالشكل الذي يعكس سهولة مزاولتها في الإمارة.

الأنصاري: لدينا مختلف الحلول المناسبة للشركات

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"مركز رأس الخيمة الدولي" سمير الأنصاري إن المركز شهد إقبالاً متزايداً على الكيانات القانونية والتي تمكّن رواد الأعمال من مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها على هيكلة استثماراتهم عن طريق الشركات المسجلة في مركز رأس الخيمة الدولي.

وأضاف الأنصاري أن لدى المركز مختلف الحلول المناسبة للشركات الدولية وشركات إدارة الثروات الخاصة، مشيراً إلى أن الهياكل المختلفة والفعالة تتيح من حيث التكلفة إمكانية الحصول على التمويلات ورفع رأس المال وخيارات السندات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة.

اسماعيل: التعاون سيكون له دور في تعزيز التنافسية في رأس الخيمة

من جهته، أوضح رئيس اللجنة العليا لمؤسسة "سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب" يوسف محمد اسماعيل أن هذا التعاون يهدف إلى تحقيق رؤية الاستراتيجية التي وضعتها قيادة البلاد والتي لا تدّخر جهداً في دعم مشاريع الشباب لحثهم على المشاركة في بناء اقتصاد الوطن وتعزيز نموه، مشيراً إلى أن المؤسسة تعمل جنباً إلى جنب مع "مركز رأس الخيمة الدولي" على تطوير قاعدة مؤسسية تمنح الشركات الصغيرة والمتوسطة العديد من المزايا القانونية.

وأضاف اسماعيل أن التعاون بين الطرفين سيكون له دور في تعزيز التنافسية في الإمارة من أجل إيجاد أنسب الحلول المؤسسية للمستثمرين بفضل السمعة العالمية المرموقة التي يحظى بها "مركز رأس الخيمة الدولي" بالإضافة إلى خدمات التسجيل المؤتمتة والمُبسطة المتاحة من خلال اعتماد نظم القوانين العالمية والأنظمة القضائية المستقلة.