خلدون المبارك: "مبادلة" تدرس الاستثمار في خطوط أنابيب "أرامكو"

  • 2021-04-12
  • 16:14

خلدون المبارك: "مبادلة" تدرس الاستثمار في خطوط أنابيب "أرامكو"

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "مبادلة للاستثمار" الإماراتية خلدون خليفة المبارك أن الشركة تدرس إمكانية الاستثمار في خطوط أنابيب شركة "أرامكو" السعودية في إطار ائتلاف "إي آي جي غلوبال إنرجي بارتنرز"، مشيراً إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار حول ذلك بعد، لافتاً النظر إلى أنه سيجري البت قريباً في طرح "الإمارات العالمية للألمنيوم" للاكتتاب العام.

وأضاف المبارك خلال مشاركته في جلسة حوارية تحت عنوان "مبادلة وآفاق النمو" الذي نظّمته شركة "إنفستكورب" البحرينية افتراضياً بمشاركة رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ"إنفستكورب" محمد العارضي، أن الشركة استثمرت في العام 2020 أكثر مما فعلت في أي عام سابق، مشيراً إلى أن صندوق الثروة "مبادلة" التابع لحكومة أبوظبي استثمر مبالغ غير مسبوقة مع تركيزه على قطاعات النمو في العام الماضي.

وقال إن نشاط الشركة قد توقف ما بين 6 و8 أسابيع من آذار/مارس من العام الماضي بسبب جائحة كورونا، موضحاً أنها احتاجت وقتاً لفهم تداعيات هذا الوباء على مستوى الاقتصاد الكلي وعلى محفظة "مبادلة".

واعتبر أنه من المثير للاهتمام الاستثمار في البنية التحتية بالولايات المتحدة، مشيراً إلى أن استثمارات "مبادلة" في الهند خلال العام الماضي تجاوزت مجمل استثماراتها هناك في 19 عاماً سابقة، معتبراً أن حضور الشركة أقل مما يجب وهذا سيتغير.