منح بنك مصر ترخيصاً لافتتاح فرع في السعودية

  • 2021-04-07
  • 11:38

منح بنك مصر ترخيصاً لافتتاح فرع في السعودية

وافق مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على الترخيص لبنك مصر بفتح فرع له في المملكة. وبذلك، يرتفع عدد المصارف العربية الحاصلة على ترخيص للعمل في المملكة إلى 7 مصارف، علماً بأن المصرف العراقي للتجارة كان آخر مصرف حصل على ترخيص مماثل ولكنه لم يباشر نشاطه بعد، فيما يبلغ عدد المصارف الأجنبية المرخصة بما فيها العربية 17 مصرفاً منها 3 مصارف لم تباشر نشاطها بعد.    

أهمية الخطوة 

هذا، ويعدّ توجه بنك مصر للتواجد في السعودية، جزءاً من خطة توسعية طموحة للبنك تشمل عدداً من الأسواق الواعدة، شملت دولاً عدة. وسبق لنائب رئيس بنك مصر عاكف المغربي أن كشف أن البنك تقدم من البنك المركزي السعودي بطلب للحصول على ترخيص منذ العام 2019، فيما يتطلع البنك للتواجد في مركز التجارة العالمي في دبي.  

كما إن خطوة بنك مصر بالتوجه الى السوق السعودي، تعكس الحيوية التي باتت تحظى بها المملكة كمركز جذب للمصارف العربية والأجنبية في ظل التحولات الاقتصادية الحاصلة تحت مظلة رؤية 2030، ومن المؤكد أن بنك مصر يتطلع لتوفير خدماته للمصريين المتواجدين في المملكة والذي يبلغ عددهم نحو 2.9 مليون نسمة يشكلون نحو 47 في المئة من المقيمين المصريين في الدول العربية.