"دافزا" تطلق برنامج "سكاليتي" لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة

  • 2021-04-01
  • 11:21

"دافزا" تطلق برنامج "سكاليتي" لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة

أطلقت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا"، برنامج "سكاليتي" المبتكر، لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة المحلية والإقليمية والعالمية ومساعدتها في تأسيس وتنمية أعمالها في المنطقة.

 ويوفر البرنامج للشركات إمكانية تأسيس وتشغيل أعمالها بمرونة وسهولة مع تحقيق كفاءة تجارية عالية، حيث يوفر للشركات برنامجاً قائماً على الاشتراك والذي يشمل رسوم الإيجار والترخيص، فضلاً عن تخصيص مساحة عمل المطلوبة لها، كما يساعد الشركات الناشئة الدفع لكل موظف على أساس شهري وضمن نموذج مرن يعتمد على نمو أعمال الشركة، مما يمكّنهم من زيادة عدد الموظفين بمرونة وكفاءة.

 وبهذه المناسبة، قال مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" محمد الزرعوني: "تؤكد دافزا التزامها بتوفير البيئة المثالية للشركات التقنية المبتكرة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة مثل التكنولوجيا الطبية والزراعية وغيرها. وقد عيّنا فريقًا شابًا من دافزا لقيادة برنامج "سكاليتي"، وذلك بما يتماشى مع التزام المنطقة الحرة بتوفير الفرص لقادة الأعمال الشباب للمضي قدمًا بمبادرات وأفكار وأساليب عمل متطورة تساعد على دفع الابتكار والنمو في دافزا".

 إقرأ: 

"ديتك" توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة "عقال"

نمو القطاعات التقنية   

وتشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نمواً ملحوظاً في قطاع التكنولوجيا وتحديداً المالية "فنتك"، وقطاع التجارة الإلكترونية، وتكنولوجيا الرعاية الصحية، وقطاعات التكنولوجيا المتخصصة، والمدن الذكية، حيث من المتوقع أن تنمو التجارة الإلكترونية في دبي نحو 23 لتصل إلى 27 مليار دولار في العام 2022، مدفوعةً بالتحول الرقمي الذي فرضته تداعيات جائحة (كوفيد-19) وتغير في طلب وسلوكيات المستهلكين، وسيعمل برنامج "سكاليتي" على تسهيل وصول الشركات إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر توفير المزيد من الفرص لهم.

 وفي هذا الصدد، قالت مساعد مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" آمنة لوتاه: "يتمثل عملنا في "دافزا" على رفد الشركات الناشئة ورواد الأعمال بجميع احتياجاتهم الأساسية التي تساعدهم على الازدهار وبناء علاقات استراتيجية وطيدة مع الشركاء، إذ تسعى "دافزا" عبر "سكاليتي" إلى تقديم حوافز استثنائية وخدمات متكاملة لرواد الأعمال وذلك  لتخفيف التحديات الرئيسية أثناء تأسيس أعمالهم، والتي تشمل تحديات التكاليف الأولية وتمويل مرحلة التأسيس واستقطاب المواهب بالإضافة إلى القدرة على زيادة المبيعات. وقد استثمرنا في توفير بنية تحتية متطورة ومرنة واقتصادية تساعدهم على الوصول إلى شبكة أكبر من نفس منظومة الأعمال التي تمكنهم من عرض خدماتهم الجديدة وتحقيق شراكات جديدة".

 قد يهمك: 

أبرز 30 شركة واعدة باستقطاب التمويل في منطقة الشرق الأوسط

منصة للتواصل والتفاعل 

سيقود برنامج "سكاليتي" حسن وحيد الذي سيتولى منصب رئيس مجلس الإدارة، وهو مستشار أول، الاستثمار في المنطقة الحرة بمطار دبي. ومنذ انضمامه إلى دافزا في العام 2018، أسس وأدار علاقات مع مختلف المؤسسات المالية وقدم الاستشارات المالية لمختلف المشاريع والاستثمارات داخل المنطقة الحرة.

سيستعرض البرنامج الحلول الفنية التي يوفرها للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا من خلال سلسلة من الخطابات وحلقات النقاش والاجتماعات الفردية. وستتمكن الشركات الناشئة من التفاعل والتواصل مع فريق "سكاليتي" لمعرفة المزيد عن البرنامج وفوائده وقدرته على مساعدتهم في إعداد وتوسيع نطاق عملياتهم، حيث يوفر البرنامج لأعضائه إمكانية الوصول إلى مجموعة من أفضل الشركات المتخصصة في الضرائب والشؤون القانونية والمواهب والحلول المصرفية والحلول السحابية وبوابات الدفع وغيرها.