بنك الكويت الوطني– البحرين: استقرار الأرباح عند 312.5 مليون دولار في 2020

  • 2021-03-24
  • 10:47

بنك الكويت الوطني– البحرين: استقرار الأرباح عند 312.5 مليون دولار في 2020

حقق بنك الكويت الوطني- البحرين أرباحاً صافية بلغت 117.51 مليون دينار (312.5 مليون دولار)، وانخفضت الموجودات الإجمالية لبنك الكويت الوطني- البحرين بنحو 5 في المئة لتبلغ 6.92 مليارات دينار بحريني في نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي، فيما ارتفعت حقوق المساهمين إلى 818.10 مليون دينار، بزيادة 4 في المئة، وبلغت ودائع العملاء في نهاية ديسمبر 2020 نحو 1.8 مليار دينار بحريني.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر إن البنك حقق أرباحاً جيدة خلال العام الماضي، وذلك على الرغم من تحديات البيئة التشغيلية الناتجة عن ظروف الجائحة وانخفاض أسعار الفائدة عالمياً. 

وأضاف الصقر أن أداء العمليات الدولية كان له دور كبير في دعم أرباح المجموعة خلال العام الماضي، وهو ما يؤكد على امتلاكنا نموذج أعمال فريداً، ويبرهن في الوقت ذاته على نجاح استراتيجية التوسع الإقليمي في التحوط من المخاطر والتقلبات ومساهمتها في تنويع مصادر الدخل.

ولفت الصقر النظر إلى أن الوطني- البحرين يواصل عاماً تلو الآخر ترسيخ موقعه في السوق البحرينية، والتي تعد من أهم أسواق النمو لمجموعة بنك الكويت الوطني، نظراً الى ما تتمتع به هذه السوق من فرص نمو واعدة وآفاق مستقبلية إيجابية.

 

علي فردان: العمل بشكل وثيق مع مصرف البحرين المركزي للحدّ من تداعيات الجائحة 

 

من جهته، قال مدير عام بنك الكويت الوطني- البحرين علي فردان إن النتائج تعكس مرونة أعمال البنك وتنوعها إلى جانب قدرته على التكيّف سريعاً مع التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، مع التركيز على تحقيق الأولويات الاستراتيجية المخطط لها لهذا العام.

وأوضح الفردان أن البنك أخذ على عاتقه دعم عملائه خلال جائحة كورونا عبر تأجيل أقساط ومدفوعات بطاقات الائتمان، كما عمل بشكل وثيق مع مصرف البحرين المركزي بهدف التخفيف من تداعيات الجائحة.