ما هي آخر تطورات إفلاس "أرابتك"؟

  • 2021-03-21
  • 15:00

ما هي آخر تطورات إفلاس "أرابتك"؟

تسير إجراءات الإفلاس الخاصة بشركة آرابتك القابضة وفق المراحل المعمول بها في مثل هذه الحالات. وكشفت الشركة أنه تم تقديم طلب افتتاح إجراءات إفلاس أمام محكمة دبي من قبل شركة أرابتك القابضة – مساهمة عامة بالإضافة إلى الشركات التابعة التالية: آرابتك للإنشاءات، والشركة النمساوية العربية للخرسانة الجاهزة، وآرابتك بريكاست، وشركة صقر الإمارات الكهروميكانيكية.

وأوضحت أن القاضي أصدر في الجلسة المنعقدة بتاريخ 18 شباط/فبراير الماضي، قراره بتعيين لجنة خبراء سباعية للنظر في طلب الإفلاس وتكون مهمتهم إعداد تقرير منفصل لكل شركة تابعة على حدة وتقرير مجمع عن الشركة القابضة، وتقييم الوضع المالي لها، وما إذا كانت في حالة ذمة مالية مدينة ومدى إمكانية إعادة الهيكلة.

وعقدت لجنة الخبرة المعينة من قبل المحكمة جلستها الأولى مع ممثلي الشركات القانونيين (مكتب جلوبال محاماة واستشارات قانونية)، وما زال الموضوع أمام مرحلة الخبرة حتى تاريخه ولم يصدر تقريرهم بعد.

وفي تاريخ 1 آذار/مارس الحالي، جرى التقدم بطلب لمحكمة دبي من قبل الشركات القابضة لإدخال شركتين إضافيتين تعملان تحت مظلة الشركة القابضة وهما، شركة جي اس اي لمقاولات الإنشاءات المعدنية، وشركة الخليج للصناعات الحديدية.