صندوق العمل البحريني "تمكين": حسين رجب رئيساً تنفيذياً

  • 2021-03-21
  • 08:59

صندوق العمل البحريني "تمكين": حسين رجب رئيساً تنفيذياً

أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مرسوماً قضى بتعيين حسين محمد رجب رئيساً تنفيذياً لصندوق العمل "تمكين" لمدة 3 سنوات.

وكان رجب يشغل عضوية مجلس إدارة الصندوق منذ العام 2017، وبالتعيين يخلف الرئيس التنفيذي السابق د.إبراهيم محمد جناحي. وقد شكل صندوق العمل "تمكين" إحدى المؤسسات الرئيسية التي جرى الاعتماد عليها في البحرين في مواجهة جائحة كورونا عبر حزم تحفيزية عدة. 

ويعدّ حسين رجب من الكفاءات البحرينية وهو يعول على خبراته في تطوير أداء صندوق العمل "تمكين"، وهو يشغل مهام الرئيس التنفيذي المشارك للاستثمار في مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين منذ شهر تموز/يوليو من العام 2019، كما تولى مهاماً عدة في المجلس، كما شغل رجب عضوية مجلس إدارة شركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة" منذ شهر كانون الأول/ديسمبر من العام 2017.

وسبق لـ حسين رجب أن شغل مهام مدير مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في بيت التمويل الكويتي-البحرين ما بين العامين 2014 و2015، وكذلك مدير الاستثمار وتطوير الأعمال ورئيس التصنيع والخدمات اللوجيستية والخدمات الصناعية في مجلس التنمية الاقتصادية ما بين العامين 2007 و2014، وسبق له العمل كمحلل أول في إدارة المعلومات وبدء التشغيل في شركة طيران الخليج ما بين العامين 2004 و2006. 

وحسين رجب حاصل على بكالوريوس في نظم معلومات الاعمال في العام 2003 من جامعة البحرين، كما اجتاز برامج متخصصة منها برنامج القيادة التنفيذية من مدرسة ستانفور للأعمال في أميركا.