بنك وربة: أنور الغيث نائباً للرئيس التنفيذي للخدمات المساندة

  • 2021-03-03
  • 14:28

بنك وربة: أنور الغيث نائباً للرئيس التنفيذي للخدمات المساندة

عيّن بنك وربة أنور بدر الغيث نائباً للرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزانة، وذلك بعد الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي. 

وأوضح البنك أن هذا التعيين يأتي في سياق استراتيجية البنك الهادفة إلى تدعيم موارده البشرية بالكفاءات الوطنية، ولاسيما في المراكز القيادية، مشيراً إلى أن العمالة الوطنية تشكل نحو 75 في المئة من إجمالي القوى العاملة.   

ويتمتع أنور الغيث بخبرة تزيد على 24 عاماً عمل خلالها في القطاعين العام والخاص، وقد بدأ مسيرته المهنية في العام 1997 كفاحص ضريبي بوزارة المالية، ثم التحق بعد ذلك ببيت التمويل الكويتي في العام 2001 وتدرج وظيفياً حتى تم تعيينه بوظيفة مدير إدارة العمليات في العام 2005.

ومن ثم جرت ترقيته ليتولى مهام رئيس العمليات ما بين العامين 2011 و2014، وأشرف بشكل مباشر على كل من قطاع العمليات وقطاع تكنولوجيا المعلومات وقطاع الموارد البشرية والخدمات، كما شغل وظيفة الرئيس التنفيذي بالتكليف في العام 2014. وفي العام 2015، تولى مهام رئيس إدارة العمليات في مؤسسة الخليج للاستثمار، والتحق في العام التالي ببنك الكويت المركزي، حيث تولى مهام المدير التنفيذي لقطاع التنظيم والإدارة، ثم شغل مهام المدير التنفيذي لقطاع تقنية المعلومات والأعمال المصرفية وكذلك مدير إدارة العمليات الأجنبية بالوكالة.
وانضم الغيث إلى بنك وربة في العام 2020 ليشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزانة بالتكليف.

وأنور الغيث حاصـل علـى شهــادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الكويت، وقد اجتاز بنجاح برامج عدة منها برنامج القيادة من كلية هارفارد للأعمال في العام 2007، كما حصل على العديد من الشهادات التدريبية والمهنية منها شهادة المصرفي الإسلامي المعتمد من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية في العام 2012، وكذلك مراقب حسابات مرخص من وزارة التجارة والصناعة في الكويت.