"بيبسيكو": برنامج منح دراسية لدعم وتمكين الشابات العربيات

  • 2021-02-28
  • 09:30

"بيبسيكو": برنامج منح دراسية لدعم وتمكين الشابات العربيات

أطلقت بيبسيكو برنامجاً جديداً للمنح الدراسية لدعم وتمكين الشابات العربيات لمتابعة تعليمهن العالي وتأهيلهن ليكنّ قياديات ناجحات في المستقبل. وستمول مؤسسة بيبسيكو، الذراع الخيرية للشركة، "برنامج رانيا رزق للمنح الدراسية للقيادات النسائية العربية الشابة" تكريماً لذكرى رانيا رزق التي شغلت منصب المستشارة القانونية للشركة لفترة طويلة، ووافتها المنية نهاية العام الماضي.

 

وتتعاون بيبسيكو من خلال مؤسسة بيبسيكو مع مجلس القيادات الجامعية لإدارة برنامج المنحة على أساس سنوي، وتعتزم استثمار 150,000 دولار لهذه الغاية العام 2021 تُمنح على دفعتين، ومن المقرر أن تستفيد الطالبات من الدفعة الأولى من المنحة للحصول على درجة البكالوريوس في القانون لمدة ثلاث سنوات في جامعة باريس الثانية.

وتعتزم بيبسيكو جمع تمويل إضافي لرعاية الطالبات العربيات ضمن أي تخصص وفي مختلف الجامعات في المنطقة وعلى مستوى العالم.

الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو في أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا يوجين ويليامسون قال: "أعتقد بأن التكريم الأنسب لـ رزق هو تمكين الجيل المقبل من النساء العربيات. لقد كانت شخصاً مفعماً بالثقة وتحلّت دائماً بالشجاعة للتعبير عن آرائها بكلّ جرأة، وبأسلوب فريد يؤثر على أفعال الآخرين وتصرفاتهم".

وأكد رئيس كلية القانون الدولي بجامعة باريس الثانية غيوم ليت أنه على "ثقة بأن هذه المنحة ستساهم في تحقيق رؤية وحلم رانيا لكل شابة طموحة".

وشدّدت ابنة رزق شيرين السباي على "أن إطلاق برنامج منحة دراسية تحمل اسمها، هي الطريقة الأمثل والأجمل لإحياء ذكراها".

يذكر أن رانيا رزق انضمت إلى شركة بيبسيكو العام 2005 كمستشارة قانونية لدول الخليج وشغلت العديد من المناصب العليا خلال مسيرتها المهنية التي استمرت 15 عاماً مع الشركة. كذلك شغلت عضوية مجلس إدارة المنتدى العربي الدولي للمرأة، ومثلت شركة بيبسيكو في العديد من المنتديات والجمعيات، وكانت واحدة من أوائل النساء العربيات اللائي تولّين منصب المستشار القانوني الأول لمنطقة جغرافية مهمة نيابة عن شركة كبيرة متعددة الجنسيات مقرّها الشرق الأوسط.