"بنك بوبيان" يستمر في دعم موارده البشرية في ظل الجائحة

  • 2021-02-23
  • 15:02

"بنك بوبيان" يستمر في دعم موارده البشرية في ظل الجائحة

أكد "بنك بوبيان" استمراره في دعم موارده البشرية مع استمرار الأزمة الحالية الناجمة عن فيروس "كوفيد- 19" والذي غيّر انتشاره في الكويت ومختلف أنحاء العالم الكثير من مفاهيم العمل وأشكال وطرق نقل الخبرات والبرامج التدريبية بأنواعها.

الحماد: إنطلاقة جديدة لـ"بنك بوبيان" لدعم ومساندة موارده البشرية

وفي هذا السياق، قال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في "بنك بوبيان" عادل الحماد إن بداية العام الحالي تمثّل انطلاقة جديدة للبنك لدعم ومساندة موارده البشرية وتطويرها في ظل التطورات التي يشهدها العالم مع استمرار حالة عدم اليقين لأية تطورات مستقبلية تتعلق بمدى انتشار الفيروس، مؤكداً أن البنك مستمر في خططه التدريبية التي تعتمد على وسائل التواصل عن بُعد بمختلف أشكالها لتطوير الأداء لجميع الموظفين سواء من خلال التعاون مع المؤسسات ذات العلاقة محلياً وعالمياً.

التدريب والتعليم الإلكتروني

وأضاف الحماد أن عدد موظفي "بنك بوبيان" الذين شاركوا بالتسجيل في منصة "لينكد إن" للتعليم والتدريب الإلكتروني بلغ أكثر من 600 موظف ونحو 100 موظف في منصة "يورومني" العالمية والتي تتضمن دورات تدريبية تخصصية على أعلى مستوى تغطي المهارات الفنية التي يحتاجها موظفو البنك حتى شهر شباط/فبراير الحالي.

وأشار إلى إنجازات إدارة الموارد البشرية التي عملت على ضمان الاستمرار في تقديم خيارات تدريب وتعليم عالية الجودة على الرغم من ظروف جائحة فيروس كورونا خلال العام الماضي، لافتاً النظر إلى أنه تم توفير أكثر من 125 فرصة تدريبية عالية الجودة للتدريب الإلكتروني من خلال "لينكد إن" بحيث يقوم كل موظف مسجل بإتمام 6 دورات تدريبية بإجمالي 750 دورة تدريبية للجميع، مضيفاً أن البنك استمر في تقديم البرامج التدريبية التعريفية للموظفين الجدد الذين بلغ عددهم 173 موظفاً.

وحول البرامج التدريبية النوعية، قال الحماد إنه تم تنظيم دورات للتوعية على مكافحة غسل الأموال استفاد منها 393 موظفاً، مشيراً إلى أن 1615 موظفاً اجتازوا تدريب وتقييم خاصين بمكافحة غسل الأموال تم تعميمه على جميع موظفي المصرف من خلال نظام "أوراكل" للموارد البشرية.

وكشفت أنه تمت مواصلة تدريب موظفي الفروع ومراكز الاتصال والمبيعات على التميّز في خدمة العملاء وذلك من خلال تدريب 201 موظف من موظفي الفروع و139 موظفاً من مركز الاتصال و98 موظفاً من إدارة المبيعات المباشرة، مما ساهم في استقطاب عدد كبير من العملاء الجدد إلى البنك بعد هذا التدريب نتيجةً لتجربة خدمة العملاء المميزة المقدمة لهم.

وذكر أن البنك تعاون مع "معهد الدراسات المصرفية" لتدريب 60 موظفاً وتقديم التدريب الإلكتروني لـ196 موظفاً وإنجاز 340 دورة تدريبية إلكترونية، موضحاً أن هذه البرامج ركزت على المهارات المتخصصة بتعزيز خدمة العملاء والقدرات الفنية لضمان استمرارية الميزة التنافسية لـ"بنك بوبيان" حالياً ومستقبلاً.

ولفت النظر إلى أن البنك تعاون أيضاً مع "مؤسسة الكويت للتقدم العلمي" من خلال مجموعة من الدورات التدريبية التفاعلية التي استفاد منها 33 موظفاً في جميع المجالات من خلال مبادرة الاستجابة لأزمة فيروس كورونا المستجد.

وأشار الى أن البنك أمّن خياراً بديلاً للتدريب التقليدي من خلال التعاون مع منصة "GO1" للتدريب الإلكتروني حيث وفّر دورات تدريبية إلكترونية لـ 272 موظفاً أتموا 533 دورة تدريبية.

بنية تحتية رقمية قوية

وقال إن قوة البنية التحتية الرقمية للبنك أتاحت إمكانية الاستفادة منها في مواجهة التحديات خلال الأشهر الماضية حيث شارك 34 موظفاً في 131 فرصة تدريبية في دورات "IBM" التدريبية التي تمّ توفيرها عبر الإنترنت.

وأشار إلى أن البنك أطلق تدريباً وتقييماً لضمان وعي جميع موظفيه بالمطلوب منهم نحو التزام المؤسسة المصرفية بحماية عملائها طبقاً لدليل حماية عملاء البنوك الصادر من بنك الكويت المركزي، وذلك بهدف ضمان التزام موظفي البنك بالنزاهة والشفافية وبجميع المتطلّبات الرقابية لحماية بيانات العملاء.

ولفت النظر إلى أن البنك وفّر 30 فرصة تدريبية من خلال شركة "فيزا" لتحسين قدرات الموظفين في إطار استراتيجية البطاقات وحلول الدفع الرقمية واستقبال وقبول البطاقات، وذلك لضمان التزام بوابات الدفع الخاصة بالبنك بأحدث المعايير وآخر التحديثات.

وختم قائلاً إن البنك قدم 230 فرصة تدريبية لـ61 موظفاً على مدار السنة الماضية موزعة بين برامج تدريبية تعريفية للموظفين الجدد وبرامج تدريبية إلكترونية، بالإضافة إلى دورات متخصصة للتعامل مع المتطلبات الرقابية مثل أمن تكنولوجيا المعلومات ومكافحة غسل الأموال.