"جدة الإسلامي" يستقبل أكبر سفينة حاويات تعمل على الغاز الطبيعي المسال

  • 2021-02-21
  • 13:19

"جدة الإسلامي" يستقبل أكبر سفينة حاويات تعمل على الغاز الطبيعي المسال

استقبل "ميناء جدة الإسلامي" السعودي أول وأكبر سفينة حاويات في العالم تعمل بشكل كامل على الغاز الطبيعي المسال الصديق للبيئة بنظام "LNG"، وذلك في زيارتها الأولى للمملكة.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للسفينة 23 ألف حاوية قياسية فيما يبلغ طولها 400 متر وعرضها 61 متراً، وقد تم اكتمال بنائها ودخولها الخدمة خلال شهر أيلول/سبتمبر 2020 وهي تابعة للخط الملاحي الفرنسي "CMA CGM".

وتأتي هذه الخطوة استمراراً للشراكة الاستراتيجية التي عقدتها "الهيئة العامة للموانئ" مع شركة "CMA CGM" بدعم المنظومة اللوجيستية السعودية ومتابعة من وزير النقل صالح بن صالح الجاسر، لزيادة قوة ربط موانئ المملكة مع الموانئ العالمية، تماشياً مع خططها وأهدافها الاستراتيجية.

الخلب: رسو السفينة العملاقة يعدّ حدثاً بارزاً في تاريخ النقل البحري

وفي هذا السياق، أوضح رئيس "الهيئة العامة للموانئ" سعد الخلب أن رسو هذه السفينة العملاقة في "ميناء جدة الإسلامي" يعدّ حدثاً بارزاً في تاريخ النقل البحري العالمي، ومؤشراً على مكانة وجاذبية الموانئ السعودية بشكل عام وميناء جدة الإسلامي خصوصاً، وذلك في ظل الإمكانات والقدرات التنافسية التي يمتلكها، عبر الاستفادة من موقع المملكة الاستراتيجي بوصفه محور ربط للقارات العالم الثلاث ومركز جذب عالمياً للتجارة البحرية العالمية على ساحل البحر الأحمر.