بنك البركة الإسلامي: نحو تدشين منصة للخدمات المصرفية الرقمية

  • 2021-02-17
  • 14:05

بنك البركة الإسلامي: نحو تدشين منصة للخدمات المصرفية الرقمية

يستعد بنك البركة الإسلامي بالتعاون مع شركة جوميو المتخصصة في تزويد حلول التحقّق من الهوية باستخدام الذكاء الاصطناعي، لإطلاق منصته الأولى للخدمات المصرفية الرقمية، وتأتي هذه الخطوة في سياق خطة التحول الرقمي التي يعتمدها البنك.

ويسعى البنك من خلال هذا التعاون الى تسهيل إنجاز المعاملات المصرفية باستخدام المنصة الرقمية الجديدة، والتي تسمح للعملاء الجدد من الأفراد إمكانية إنشاء حساب مصرفي بواسطة هواتفهم الذكية من دون أي حاجة لزيارة الفرع.

وستعتمد المنصة الرقمية لبنك البركة الإسلامي على تقنية التحقق من الهوية استناداً إلى القياسات الحيوية، على أن يجري التحقق من صحة الصورة من خلال تقنية شركة جوميو، للتأكد من هوية العميل ووجوده الفعلي أثناء المعاملة.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي حمد عبدالله العُقاب إن البنك حريص على توفير أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية لعملائه والمُصممة للوفاء باحتياجاتهم كافة، بالإضافة إلى ضمان حصولهم على أقصى درجات الحماية والأمان عند إنجاز معاملاتهم المصرفية. 

وأضاف أن تعاون شركة "جوميو" لتدشين المنصة الرقمية يهدف الى تبسيط إجراء المعاملات المصرفية للأفراد من راحة منازلهم.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي للإيرادات لشركة جوميو دين هيكمان-سميث أن الشركة ستركز على تبسيط خاصة التحقق من هوية العميل وتوفير خدمات تتسم بالموثوقية والأمان لتمكين العملاء من فتح حساباتهم عن بُعد، وذلك بما ينسجم مع توجه المؤسسات المالية لتنفيذ التحقق من معلومات العميل من دون الحاجة إلى الاعتماد الكلي على الحضور الشخصي لتسليم المستندات من أجل فتح حساب. 

يذكر أن إطلاق المنصة الرقمية الجديدة، يأتي ضمن حزمة خطوات اتخذها بنك البركة الإسلامي في مجال الرقمنة والاستفادة من الحلول التقنية بهدف توفير خدمات مصرفية رقمية متكاملة، بما في ذلك اعتماده على خاصية "اعرف عميلك" رقمياً لتمكين الوصول الى الخدمات المصرفية بكل أريحية ومن أي مكان.