إنفستكورب تستحوذ على محفظة عقارات صناعية في ويلز

  • 2021-02-15
  • 09:43

إنفستكورب تستحوذ على محفظة عقارات صناعية في ويلز

استحوذت إنفستكورب عبر إحدى الشركات التابعة على محفظة من 13 عقاراً صناعياً متعدد الإيجارات في جنوب ويلز، ويعدّ هذا الاستحواذ استمراراً لاستراتيجية إنفستكورب الهادفة للاستثمار في العقارات الصناعية، كما إنها تعد أول استثمار عقاري لها في سوق ويلز. 
وتحظى المحفظة المذكورة بموقع استراتيجي بالقرب من خطوط النقل الرئيسية في منطقة كارديف، وتضم عقارات صناعية ومستودعات ومراكز توزيع ممتدة على مساحة 1.1 مليون قدم مربع، ويبلغ الإشغال فيها 87 في المئة من قبل مجموعة متنوعة من المستأجرين، تمتد من الشركات الصغيرة والمتوسطة والمصنعين وشاغلي المنافذ التجارية وشركات التوزيع.

وتمثل العملية الاستثمار العقاري الحادي عشر لشركة إنفستكورب في المملكة المتحدة منذ إطلاقها لأعمالها العقارية الأوروبية في العام 2017، علماً أنها تطور هذه المنصة باستمرار وتوظف قرابة 800 مليون يورو عبر محفظتها الأوروبية. 

أهمية الاستثمار 

وقالت المديرة المتخصصة في الاستثمار العقاري لدى إنفستكورب خلود إبراهيم إن العقارات الصناعية والمستودعات والمراكز اللوجيستية تشهد ارتفاعاً في الطلب بهدف تعزيز التجارة الإلكترونية، وأضافت أنه ونظراً الى العرض المحدود والطلب المتزايد على العقارات الصناعية الكائنة في مواقع جيدة، فلا يزال هناك فرص لتحقيق النمو وخلق القيمة في هذا القطاع.
من جهته، أوضح الشريك الإداري لإنفستكورب للثروات الخاصة يوسف اليوسف أن الاستثمار في ويلز يعدّ سوقاً عقارية جديدة للشركة، ويمثل في الوقت نفسه استمراراً للاستراتيجية المنضبطة التي قادت نجاح الشركة على مدى 40 عاماً. 
وأضاف أن العقارات الصناعية كانت من أفضل فئات الأصول وأكثرها مرونة خلال العام الماضي، ولا تزال آفاقها واعدة. ومع وجود قاعدة متنوعة وجيدة التأجير من المستأجرين، من المتوقع ان تستمر هذه المحفظة في امتلاك القدرة على توليد تدفقات نقدية قوية مع وجود الفرصة لتحقيق المزيد من خلال زيادة الإشغال والاستفادة من عدم التوازن بين العرض والطلب في مجال العقارات اللوجيستية ذات المواقع الجيدة.