منطقة البحرين اللوجيستية عقد إيجار مع شركة أجيليتي لـ 20 عاماً

  • 2021-02-08
  • 14:06

منطقة البحرين اللوجيستية عقد إيجار مع شركة أجيليتي لـ 20 عاماً

وقّعت منطقة البحرين اللوجيستية التابعة لشؤون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات في البحرين عقد إيجار جديداً مع شركة أجيليتي البحرين، لمدة 20 عاماً، وقد وقّع العقد وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد محمد.

وبموجب العقد تتولى "أجيليتي البحرين" بناء مستودعات ذات تحكم حراري في منطقة البحرين اللوجيستية على مساحة نحو 22.937 ألف متر مربع، على أن يجري تخصيصها لمباشرة مجموعة واسعة من الأنشطة اللوجيستية بما في ذلك خدمات التخزين ذو التحكم الحراري وتشمل المستودعات المجمدة لتخزين المواد الغذائية، وخدمات التغليف والتعبئة، وأنشطة إعادة الشحن، وتعبئة وتفريغ الحاويات بالإضافة إلى دمج وتجزئة البضائع.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الموانئ بدر هود المحمود إن انضمام شركة أجيليتي البحرين إلى منطقة البحرين اللوجيستية يدعم التنمية الاقتصادية الوطنية من خلال زيادة الاستثمارات وخلق فرص عمل للكوادر البحرينية وتعزيز مكانة البحرين كمحطة لوجيستية في الخليج. 

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي البحرين بيجو توماس أن البحرين جزء حيوي من العمليات التشغيلية للشركة في المنطقة، مشيراً إلى ان الاستثمار في المستودع الجديد يعكس التزام أجيليتي بتقديم خدمات ومرافق متطورة لعملائها في المنطقة. وأضاف أن الاختيار وقع على منطقة البحرين اللوجيستية نظراً الى موقعها الاستراتيجي بالقرب من ميناء خليفة بن سلمان وتوافر الخدمات الجمركية على مدار الساعة وجاهزية الأراضي المتوفرة للبناء الفوري مما سيساهم في تسريع وتيرة الخدمات للعملاء وتقديم حزمة واسعة منها.

وتنفيذاً للعقد، ستبدأ أجيليتي البحرين إعداد دراسات الجدوى والتصميمات الهندسية اللازمة لمستودعاتها والتي من المقرر أن يتم الانتهاء من بنائه في بداية العام المقبل.

وأوضحت وزارة المواصلات والاتصالات أنه جرى تخصيص منطقة البحرين اللوجيستية لتوفر مساحات للخدمات اللوجيستية حيث تمّ تصميمها استكمالاً لميناء خليفة بن سلمان لكي توفر حلولاً لوجيستية مرنة وفقاً لأحدث المعايير العالمية إلى جانب كونها تتمتع بموقع استراتيجي في قلب مدينة سلمان الصناعية في منطقة الحد مما يجعلها مركزاً مهماً للتجارة في المنطقة.