USAID تطلق مشروع تسهيل التبادل التجاري والاستثمار

  • 2021-01-28
  • 19:09

USAID تطلق مشروع تسهيل التبادل التجاري والاستثمار

أطلقت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية افتراضياً مشروع تسهيل التبادل التجاري والإستثمار TIF في حضور السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي ك. شيا وأكثر من 100 مشارك من صناعيين ومقدمي خدمات وممثلي جمعيات الأعمال والمنظمات غير الحكومية وغرف التجارة والصناعة والمستثمرين والمؤسسات والجهات المعنية بالمشروع.

تبلغ قيمة المشروع 70 مليون دولار، وهو يمتد على خمس سنوات وتنفذه شركة داي غلوبال DAI Global. يهدف المشروع إلى دعم الشركات اللبنانية المؤثرة والعالية الإنتاج العاملة في قطاعات التصدير وتحسين بيئة الاستثمار.

السفيرة شيا قالت:" إن الحكومة الأميركية أدركت باستمرار دور القطاع الخاص الديناميكي في لبنان والذي سيكون أساسياً في التعافي الاقتصادي"، مضيفة أنه "الآن وأكثر من أي وقت مضى، وفي مواجهة مناخ الاستثمار غير المشجع هذا، يأتي مشروع تسهيل التبادل التجاري والاستثمار TIF لتمكين القطاع الخاص من الاستقرار، والتأقلم وسلوك درب النمو والتوسع مع سير البلد قدماً في الإصلاحات اللازمة".

وأوضح مدير مشروع TIF مارك رستال أن المشروع "صُمم لتعزيز الفرص الاقتصادية عبر تسهيل التجارة والاستثمار في قطاعات الأعمال المستهدفة، كالتصنيع الغذائي والصناعة التحويلية والسياحة والضيافة واقتصاد المعرفة والخدمات".