"أغذية" تستكمل صفقة استحواذ مخبز وحلويات الفيصل الكويتية

  • 2021-01-28
  • 09:25

"أغذية" تستكمل صفقة استحواذ مخبز وحلويات الفيصل الكويتية

استكملت مجموعة أغذية الاستحواذ على كامل رأس مال شركة مخبز وحلويات الفيصل الكويتية في صفقة يُتوقع أن تساهم في زيادة حجم أعمال المجموعة في دولة الكويت بواقع أربعة أضعاف.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية ورئيس محافظ استثمارية في القابضة ADQ خليفة سلطان السويدي إن "مجموعة أغذية ملتزمة بتعزيز حضورها الإقليمي بشكل ملموس من خلال تنويع محفظتها وتقديم قيمة عالية لحملة أسهمنا، ويُمثل الاستحواذ على شركة مخبز وحلويات الفيصل إنجازاً جديداً لمجموعتنا، حيث يُتيح لها تسريع الخطى نحو توسيع نطاق أعمال المجموعة إقليمياً وترسيخ مكانتها الريادية في قطاع الأغذية والمشروبات".

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية آلان سميث أن "علامة مخبز وحلويات الفيصل ومحفظتها المتنوعة من المنتجات وإمكاناتها الداخلية البارزة في مجال التوزيع، تزيد فرص النمو في السوق الكويتية، ونتطلع للآفاق المستقبلية لمجموعة أغذية في سوق الأعمال التجارية الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط وفرص التطور في هذا القطاع".

يذكر أن "أغذية" تتمتع بوجود واسع في السوق الكويتية من خلال المشروع المشترك بينها وبين شركة الرمّاح الوطنية للتجارة العامة والمقاولات لإنتاج مياه العين.