"غلف كرافت" تعلن نجاح تجربة إبحار اليخت الميغا "ماجستي 175"

  • 2021-01-21
  • 17:12

"غلف كرافت" تعلن نجاح تجربة إبحار اليخت الميغا "ماجستي 175"

احتفلت شركة الخليج لصناعة القوارب "غلف كرافت" بنجاح تجربة إبحار يختها الميغا "ماجستي 175"، المصّع بالكامل في دولة الإمارات، ويعتبر هذا اليخت الأكبر من نوعه في العالم المصنوع من الألياف الزجاجية المركبة، ومن المتوقع إطلاقه رسمياً خلال هذا العام بعد بيعه أواخر العام الماضي.

ودخل "ماجستي 175" تجربة الإبحار في مياه الخليج العربي بعد مرور شهر على تدشينه، مؤكداً جاهزيته للرحلات البحرية والتي برزت في قدرته العالية على المناورة وأدائه الاستثنائي ذات السرعة وقوة البدن والصلابة. وأثبت اليخت امتثاله لمعايير الثبات كافة المتبعة عالمياً، وقد خاض عدداً من تجارب الميلان التي تُسببها عوامل مختلفة في مياه البحر بما في ذلك اختبار السرعة القصوى التي وصلت الى 17 عقدة  بحرية مع محركات MTU 12V 4000 M63 التوأم ذوي الأداء العالي.

رئيس مجلس إدارة غلف كرافت محمد حسين الشعالي قال إن "هذا الإنجاز يؤكد قدرة الشركة على بناء يخوت عالمية المستوى ودورها في تطوير صناعة اليخوت والقوارب"، وأضاف: "عندما أعلنا عن إطلاق يخت "ماجستي 175" للمرة الأولى في "معرض موناكو لليخوت" 2016، كان هدفنا إنشاء يخت متميز بكل المقاييس يتمتع بتصميم استثنائي ويقدم أرقى معايير الأداء، لذلك، بذل فريق عملنا جهوداً حثيثة طيلة أربعة أعوام ضمن منشأتنا في إمارة أم القيوين لصناعة هذا اليخت الفاخر من مواد مركبة متطورة".

يذكر أن استديو التصميم الإيطالي "Cristiano Gatto" وضع التصميم الداخلي والخارجي ليخت "ماجستي 175" فيما وضع ماسيمو جريجوري من استديو يانكي ديلتا الدراسات الهندسية البحرية الضرورية. وتبرز في يخت "ماجستي 175" مزايا فريدة عدة منها مسبح كبير بطول 5 أمتار في المنصة الأمامية وشرفة فسيحة، ويحتضن 7 غرف رحبة للضيوف، إضافة الى 6 كبائن واسعة لطاقمه المؤلف من 10 بحارة وغرفة إضافية لقبطان اليخت، كذلك تضم قائمة مزايا السلامة فيه قارب إنقاذ يتماشى مع معايير الاتفاقية الدولية لسلامة الحياة في البحر، ومولداً احتياطياً للحالات الطارئة.