برنامج تعاون بين "مدائن" وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية

  • 2021-01-13
  • 12:03

برنامج تعاون بين "مدائن" وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية

وقّعت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" في مسقط برنامج تعاون مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية لتعزيز دور الشراكة بين القطاعين الصناعي والتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وفي هذه المناسبة، قال رئيس جامعة التقنية والعلوم حمد الربيعي إن البرنامج يهدف إلى إيجاد شراكة حقيقية تقلص الفجوة بين القطاعين الصناعي والأكاديمي، ويوفر فرصاً واعدة للتعاون في مجالات عدة من بينها تقديم الاستشارات وإيجاد حاضنات أعمال لطلبة الجامعة، وأضاف أن التعاون يوفر فرصاً تدريبية للطلبة تتعلق بتصميم البرامج التعليمية والاستفادة من الخبرات الموجودة في القطاع الصناعي والمهارات والمؤهلات المطلوبة لسوق العمل.

وأضاف:" هناك طفرة نوعية قادمة في مجالات كثيرة تتطلب كفاءات محددة، لذلك يعدّ التدريب على رأس العمل إحدى الأولويات المهمة التي نحاول أن نجد لها مساحة مناسبة للطلبة في مختلف المدن الصناعية القائمة التي تشرف عليها مدائن".

 إقرأ: 
مدائن" تطلق مشروع الحصر الصناعي ودراسة القيمة المضافة" في عمان

الاستفادة من خبرات التصنيع والابتكار

ويشجع البرنامج على الاستفادة من الإمكانات والخبرات المتاحة لدى الجهتين في مجالات التصنيع والابتكار وريادة الأعمال والتميز في مبادرات الأعمال وجذب الاستثمارات الصناعية وتطوير البنية الأساسية نحو تحقيق قيمة محلية مضافة من خلال تشجيع الشركات الناشئة واحتضان المشاريع الطلابية وتقديم التدريب الفني والإداري لرواد ورائدات الأعمال أصحاب المشاريع الناشئة من خلال خدمات الملكية الفكرية وتطوير الدراسات الفنية ودراسات الجدوى ونقل المعرفة وتوطينها في السلطنة.

 إقرأ أيضاً: 
مدائن" توقع اتفاقيتين مع "خط الطرق" و"أمازون للبيئة والاستدامة"

تدريب تقني في المصانع

ويهدف البرنامج إلى العمل على اقتراح وتطوير برنامج تدريبي تقني للعاملين في الشركات والمصانع المستثمرة في جميع المدن الصناعية التابعة لـ "مدائن" وضمن التخصصات والإمكانات التقنية المتاحة في الجامعة وأكاديمية مدائن الصناعية.

وستسهل "مدائن" من خلال هذا البرنامج حصول طلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية على فرص تدريبية في الشركات والمصانع المستثمرة في المدن الصناعية حسب تخصصاتهم وتشجيع هذه الشركات والمصانع وحثّها على تقديم منح دراسية لخريجي الدبلوم العام لإكمال الدراسة بمرحلتي الدبلوم والدراسات العليا.