كاليغو" التابعة لـ "إنفستكورب" تستحوذ على "نتوورك إنتيغريتي سيرفيسز"

  • 2021-01-13
  • 11:43

كاليغو" التابعة لـ "إنفستكورب" تستحوذ على "نتوورك إنتيغريتي سيرفيسز"

استحوذت شركة "كاليغو هولنغز ليمتد" التابعة لـ إنفستكورب، على "نتوورك إنتيغريتي سيرفيسز" Network Integrity Services، وهي شركة مقرّها المملكة المتحدة تقدّم خدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والحلول التكنولوجية، ولديها مقرّات في مانشستر وبرمنغهام وليستر وهيميل هيمبستيد.

رابع استحواذ في 2020 

ويمثل استحواذ "كاليغو" على "نتوورك إنتيغريتي سيرفيسز" التاسع لها في ثلاث سنوات والرابع خلال العام 2020، مما يعكس التزامها المستمر بتطوير خبراتها في سوق خدمات البيانات المُدارة. ويشكل ضم "نتوورك إنتيغريتي سيرفيسز" جزءاً من طموحات "كاليغو" لتعزيز وجودها المحلي في جميع أنحاء المملكة المتحدة في موازاة تعزيز المهارات والقدرات التي يمكن توفيرها لعملائها في جميع أنحاء أوروبا وأميركا الشمالية. 

أهمية الاستحواذ 

وقال المدير التنفيذي ورئيس قسم الاستثمار في الشركات الخاصة في "إنفستكورب تكنولوجي" غيلبرت كامينيسكي إن الاستثمار في كاليغو استند إلى مكانتها في سوق الخدمات المدارة وخصوصية البيانات، مشيراً إلى أن هذا الاستحواذ من شأنه أن يعزز مكانة كاليغو ويدعم فريق الإدارة المتمرس في توفير فرص النمو العضوية وغير العضوية. 

 

طارق المحجوب: انفستكورب تتطلع لمساعدة كاليغو على تعزيز توسعاتها 


دعم توجهات كاليغو 

من جهته، أوضح رئيس أسواق الإمارات العربية المتحدة وعمان في إنفستكورب للثروات الخاصة طارق المحجوب أن "كاليغو" تركز على تقديم فرص النمو التي اجتذبت إنفستكورب إلى الاستثمار فيها في العام 2016، مشيراً إلى الخبرة العميقة في سوق التكنولوجيا لفريق العمل جنباً إلى جنب مع الجهود الدؤوبة لفريق إدارة كاليغو لتوسيع حضور الشركة، معبراً عن التطلع لمساعدة الشركة في الاستفادة من هذا الزخم القوي في العام الجديد. 

20 مليون دولار استثمارات 

وكانت "إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز"، قد استثمرت من خلال صندوق إنفستكورب التكنولوجي الرابع، في شركة "كاليغو" في العام 2016. ومنذ ذلك الحين ضخّت أكثر من 20 مليون دولار في الشركة للمساعدة على تسريع ابتكار منتجاتها وخطط توسعها الدولية، سواء من الناحية العضوية أو من خلال عمليات الاستحواذ الاستراتيجية، كما تؤكد الصفقة مكانة إنفستكورب الراسخة كمستثمر في السوق في شركات التكنولوجيا للسوق المتوسطة الدنيا التي تركّز على البيانات والتحليلات.


كاليغو هولنغز ليمتد

يذكر أن شركة "كاليغو هولنغز ليمتد" تأسست في العام 2012 ويقع مقرّها الرئيسي في جزيرة جيرزي، وهي أول مزود لخدمات البيانات المُدارة من طرف إلى طرف في العالم تضع البيانات وخصوصيتها في صلب مجموعة فريدة من خدمات البيانات المُدارة للشركات التي تعمل على تحسين البيانات وحمايتها في كل نقطة من مسارها عبر المؤسسة. وتشمل أنشطة الشركة الخدمات المعلوماتية المُدارة التي تركز على الخصوصية والأمان؛ أول منصة سحابية عامة في العالم تم تصميمها مع مراعاة الخصوصية؛ خدمات الالتزام بخصوصية البيانات المتطورة؛ وخدمات وأدوات التعلم الآلي مع مراعاة الخصوصية خلال التصميم.