يونيون اير غروب مصر: رفع معدلات تصدير المنتجات إلى 300 مليون دولار خلال عامين

  • 2021-01-12
  • 15:49

يونيون اير غروب مصر: رفع معدلات تصدير المنتجات إلى 300 مليون دولار خلال عامين

  • القاهرة - "أوّلاً - الاقتصاد والأعمال"


أعلن رئيس مجلس إدارة شركة يونيون اير غروب مصر محمد عثمان أن شركته تسعى إلى زيادة معدلات صادراتها إلى الأسواق الخارجية من نحو 100 مليون دولار حالياً إلى نحو 250 إلى 300 مليون دولار في حلول العام 2023، مشيراً في تصريحات خاصة لـ "أوّلاً- الاقتصاد والاعمال" إلى أن رفع معدلات التصدير سيتزامن مع تشغيل المصنع الجديد، الذي بدأت الشركة في إنشائه مطلع العام الحالي.

وقال عثمان إن شركته عقدت شراكة مع شركة TCL العالمية الرائدة في مجال الإلكترونيات وصناعة الشاشات في العالم، مع هذه الشراكة أصبحت يونيون اير غروب للتكنولوجيا (يو جي تي) هي الموزع الحصري لمنتجات TCL لمدة خمس سنوات.

إلى ذلك، كشفت يونيون اير غروب للتكنولوجيا ( يو جي تي) خلال جولة نظّمتها للإعلاميين والصحافيين لمصانعها في مدينة السادس من أكتوبر، عن مجموعة جديدة من الميزات والابتكارات في خطها الجديد تحت اسم "بريميوم" التي توسع به نطاق أجهزتها المنزلية التي تتميز بجودتها العالية وبأسعارها المنافسة، وتتوفر هذه الميزات الجديدة لأول مرة في مصر كجزء من الجهود الرائدة والمستمرة للمجموعة في الابتكار الدائم وتوفير أحدث المنتجات للعملاء والمستهلكين في السوق المصري. 

بلغ حجم استثمار المجموعة حالياً 5 مليارات جنيه مصري ورأس مال مدفوع 2.3 مليار، مع 13 مصنعاً مختلفاً لتصنيع منتجات محلية بأسعار جيدة وجودة عالية، تتراوح المنتجات من مكيفات الهواء إلى الثلاجات، التلفزيونات، وسواها من المنتجات الالكترونية.

وخلال الجولة قال عثمان، إن الشراكة الجديدة ستسمح بإنتاج منتجات من المكيفات والثلاجات وسواها، تلبي احتياجات فئة جديدة من المتسوقين، في ظل الطلب المتزايد بين المصريين، ويحرص الجميع حالياً على الحصول على أحدث المنتجات التي تتميز بالأداء العالي والقوة.

تأسست مجموعة يونيون اير في العام 1995، وحصلت على مكانتها في أفضل 10 شركات مصنّعة حول العالم في مجال أنظمة تكييف الهواء والمواقد والشاشات والغسالات والأجهزة المنزلية الأخرى بما في ذلك سخانات المياه والثلاجات وفلاتر المياه والمراوح والديب فريزر، وحققت المجموعة ذلك من خلال الاستثمار في أفضل المعدات ومعايير الكفاءة الإنتاجية لوضع مصر في مقدمة تصنيع وتصدير أجهزة تكييف الهواء والأجهزة المنزلية العالية الجودة مع أفضل خدمات ما بعد البيع.

وتبلغ استثمارات الشركة نحو 5 مليارات جنيه، ويمثل رأس المال المدفوع من الشركاء نحو 50 في المئة بقيمة 2.5 مليار جنيه وهي أعلى نسبة مساهمة لرأس مال مدفوع في مصر.