"أجيك" توقّع اتفاقات مع 3 شركات عالمية لبيع مادة البولي بروبيلين

  • 2020-12-29
  • 11:38

"أجيك" توقّع اتفاقات مع 3 شركات عالمية لبيع مادة البولي بروبيلين

وقّعت "الشركة المتقدّمة للإستثمار العالمي" (أجيك) التابعة لـ"الشركة المتقدمة للبتروكيماويات" (المتقدمة)، اتفاقات تسويق طويلة الأجل لبيع مادة البولي بروبيلين مع 3 شركات عالمية بنحو 620 ألف طن متري سنوياً.

وأوضحت الشركة في بيان أن توقيع الاتفاقات كان مع شركة "فينمار العالمية المحدودة" الأميركية بنحو 250 ألف طن متري سنوياً، وشركة "ترايكون للكيماويات الجافة المحدودة" الأميركية بنحو 250 الف طن متري سنوياً، وشركة "ميتسوبيشي كوربوريشن" اليابانية بنحو 120 ألف طن متري سنوياً.

ولفتت النظر إلى أن قيمة العقد ستكون وفقاً لرسوم التسويق المحددة في الاتفاقات والمبنية على أسعار السوق السائدة خلال مدة هذه الاتفاقات، مشيرة الى أن العقد يتضمن بيع مادة البولي بروبيلين التي ستصنع من قبل "الشركة المتقدمة للبولي أوليفينات" (APOC).

وأضافت أن هذه الاتفاقات تبدأ من تاريخ التشغيل التجاري للمشروع المشترك "APOC" وحتى 31 كانون الأول/ديسمبر 2028، مشيرة إلى انه سيكون لتوقيع هذه الاتفاقات أثر على النتائج المالية لهذه السنوات بناءً على أسعار السوق السائدة.

وقالت إن تأمين الالتزام بالتسويق على المدى الطويل الأجل من هؤلاء المسوقين ذوي المعرفة والخبرة يعدّ علامة فارقة لنجاح هذا المشروع المشترك، ويمثل الثقة في قدرات وخبرات المتقدمة، وسيساعد أيضاً على تحقيق الخطط الاستراتيجية الطويلة المدى، وسيحسن من ربحية المتقدمة والشركة المتقدمة للبولي أوليفينات بسبب الشروط التجارية العادلة والتنافسية.