GELLIFY تطلق صندوقاً للشرق الأوسط بقيمة 24 مليون دولار

  • 2020-12-24
  • 09:56

GELLIFY تطلق صندوقاً للشرق الأوسط بقيمة 24 مليون دولار

أطلقت GELLIFY، المسرعة التي تربط الشركات الناشئة العالية التقنية بالمؤسسات، صندوقاً للشرق الأوسط بقيمة 24 مليون دولار، وسيركز الصندوق على الشركات الناشئة التي تقدم خدمة البرمجة المتخصصة في قطاعات عدة تشمل الرفاهية والتعليم والتمويل والبيئة وغيرها.

تمتلك المنصة، التي تتخذ من إيطاليا مقراً ومكاتب في الإمارات، صندوقاً بقيمة 97 مليون دولار في أوروبا وتحرص على جلب محفظتها من الشركات الناشئة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتبادل الخبرات، وتعتزم تقديم حلول لتصديرها من الشرق الأوسط إلى باقي دول العالم.

وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة GELLIFY الشرق الأوسط ماسيمو كانيزو: "نعمل حالياً على استكشاف الشركات الناشئة لإطلاق الاستثمار بأموالنا الخاصة، وسنطلق صندوقاً آخر لجذب مستثمرين من أوروبا في منتصف العام المقبل"، لافتاً النظر إلى أن رؤوس الأموال متوافرة في الشرق الأوسط لكن ثمة صعوبة في وصول رواد الأعمال لتلك الأموال.  

وأضاف كانيزو أن نقاط الضعف في المنظومة القائمة هي صعوبة تصدير الأفكار والابتكارات إلى الخارج، شارحاً أن المنطقة تستورد الكثير من الشركات الناشئة، لكنها لا تصدر إلى الخارج، لذا لن تتمكن من إنتاج يونيكورنز، ويشير إلى أن الشركات التي تستهدف المستهلكين تحتاج إلى أسواق كبيرة، لكن الشركات التي تقدم حلولاً مميزة وتستهدف الشركات تحتاج إلى أسواق عالمية لبيعها".

تتألف GELLIFY من ثلاث وحدات أعمال الأولى هي لرواد الأعمال وتقدم لهم خدمات الإرشاد والتوجيه والتدريب، والثانية هي للشركات فتقدم لهم خدمات تشجعهم على الابتكار وتصميم الحلول الرقمية، والثالثة هي للمستثمرين حيث تقدم لهم الاستشارات الاستثمارية.

إقرأ:

الجائحة أثبتت دور الشركات الناشئة بتنويع الاقتصاد في البحرين