"كوارا القابضة" تكشف عن هويّتها الجديدة واستراتيجية أعمالها

  • 2020-12-23
  • 16:22

"كوارا القابضة" تكشف عن هويّتها الجديدة واستراتيجية أعمالها

كشفت شركة "كوارا القابضة" السعودية عن هويتها الجديدة واستراتيجية أعمالها، التي تهدف إلى اعتماد الابتكار لتعزيز التكامل الرقمي ما بين شركاتها التابعة والعاملة في القطاعات المالية والعقارية والتقنية، وتحقيق نقلة نوعية في قطاع الأعمال السعودي.

وعملت الشركة على تطوير قدراتها الرقمية مما يسمح لها بتعزيز التنسيق بين أعمالها المختلفة وتحسين كفاءة عملياتها وتقديم منتجات وخدمات أفضل لعملائها.

وتمثل "كوارا القابضة" جيلاً جديداً من الكيانات الاستثمارية التي ستدمج الحلول التقنية العصرية مع القطاعات التقليدية بما في ذلك قطاع التطوير العقاري والخدمات المالية، وتخطط من خلال توجهاتها الاستثمارية في الشركات التابعة من زيادة حصتها السوقية وتعزيز قدراتها التنافسية وتمكينها من رفع جاهزيتها للاستفادة من فرص الأعمال العالمية والإقليمية لزيادة نموها وربحيتها، ولاسيما في فترة ما بعد الجائحة.

الشعّار: "كوارا القابضة" ستحقق نمواً متصاعداً وعوائد استثمارية أكبر

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "كوارا القابضة" زياد الشعّار إن التغييرات في بيئة الأعمال الجديدة ستتيح للشركة تبنّي استراتيجية تغيير مرنة وسريعة ترتكز على الابتكار والحلول التقنية.

وأضاف الشعّار أنه من خلال الاعتماد على الاستثمار في الخدمات الرقمية في الأنشطة الرئيسية للشركات التابعة، ستحقق "كوارا القابضة" نمواً متصاعداً وعوائد استثمارية أكبر وتعزيزاً في نوعية خدمة العملاء، مؤكداً قدرتها على قيادة شركاتها نحو الابتكار المالي، موضحاً أنه استناداً إلى نموذج أعمالها الجديد، تتطلع الشركة إلى تحقيق نمو ملحوظ، وتعزيز استدامة القدرة التنافسية لشركاتها التابعة.

ولفت النظر إلى أن الشركة ستواصل مسيرتها نحو التحول الرقمي، وستقدم ابتكارات مالية إضافية في مجال العملة النقدية والتقنية المالية، بما تمثله من خدمات متطورة ينتظر منها القيام بدور حيوي في قطاعات أعمال متعددة على مدار العقد المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن "كوارا القابضة" هي شركة استثمارية سعودية قائمة منذ 25 عاماً وتتواجد في 11 دولة حول العالم، وتندرج تحت مظلتها شركات تابعة لها، وهي شركة "دار الأركان للتطوير العقاري" المدرجة في السوق المالي السعودي، وشركة "دار الأركان العقارية"، الى جانب عدد من الشركات ذات الخبرة في قطاع الخدمات المالية، وهي شركة "الخير كابيتال" و"الشركة السعودية لتمويل المساكن"، وشركة "البحرين المالية"، و"معالم للتمويل"، و"الشركة اللوجيستية المستقلة"، وشركة "تاج لايف ستايل سنتر"، وشركة "تآزر للتأمين"، وشركة "دار الأركان أون لاين"، بالإضافة إلى شركتي "Quara pay " و "Quara Blockchain ventures".