معاً تطلق برنامج مسرع يعنى بالصحة النفسية

  • 2020-12-22
  • 09:48

معاً تطلق برنامج مسرع يعنى بالصحة النفسية

اختارت هيئة المساهمات المجتمعية "معاً" ست مؤسسات اجتماعية قائمة من ستة بلدان للانتساب للدورة الأولى من المبادرة الافتراضية التي ستركز على مواضيع تعنى بالصحة النفسية.

يشجع البرنامج، الذي تمّ إطلاقه بالتعاون مع منصة "بلغ أند بلاي" سوق أبوظبي العالمي المتخصصة بتطوير البرامج والمحتوى، على الابتكار الاجتماعي عبر ترسيخ روابط تجمع بين الأفراد والمؤسسات، بهدف تمكينهم من إيجاد حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية الملحة في إمارة أبوظبي من خلال توفير برامج وحصص مباشرة للإرشاد والتوجيه، والتدريب والتأهيل لصقل مهارات المشاركين، بهدف تبادل الخبرات مع المؤسسات والمستثمرين.

تُقام الدورة الأولى لبرنامج معاً حول تعزيز "الصحة النفسية"، والتي تندرج ضمن الأولويات الاجتماعية المحددة من قبل دائرة تنمية المجتمع أبوظبي، والتي تُعد استجابة سريعة نظراً الى حاجة المجتمع لمبادرات قيمة تساهم في تخفيف الآثار الاجتماعية للجائحة الصحية الأخيرة التي اجتاحت العالم بأسره.

 إقرأ: 
شراكة بين Hub71 وTechWadi لاستقطاب الشركات الناشئة الأميركية

تفعيل النمو في قطاع مزدهر

وبهذه المناسبة، صرحت المدير العام لهيئة المساهمات المجتمعية – معاً سلامة العميمي: "يعكس البرنامج التزام هيئة معاً بتحقيق أهدافها الرئيسية المتمثلة في تمكين المؤسسات الاجتماعية في إمارة أبوظبي، وتشجيع نمو قطاع ثالث مزدهر في الإمارة ومعالجة التحديات الاجتماعية عبر إيجاد حلول مبتكرة".

وأضافت: "نجحت هيئة معاً في تفعيل دور المؤسسات الاجتماعية والمنشآت الأهلية ومؤسسات النفع العام وزيادة عددها في أبوظبي، مما ساهم في رفد المجتمع بفرص عمل جديدة في القطاع الاجتماعي، فضلاً عن نشر الوعي بأهمية ريادة الأعمال الاجتماعية وأثرها في إحداث تحول إيجابي".

وكان قد ارتفع الطلب على استشارات خدمات الرعاية الصحية خلال فترة الجائحة بنسبة كبيرة في الإمارات وفقاً للسلطات الصحية، حيث بلغ عدد جلسات الإرشادات الفردية 5600 جلسة من نيسان/أبريل إلى تشرين الأول/أكتوبر، وفقاً لبيانات تمت مشاركتها خلال اليوم العالمي للصحة النفسية في تشرين الأول/أكتوبر.