الاتحاد لائتمان الصادرات: عقود حماية بقيمة 420 مليون درهم

  • 2020-12-21
  • 12:54

الاتحاد لائتمان الصادرات: عقود حماية بقيمة 420 مليون درهم

بلغت قيمة الحماية الائتمانية لشركات إماراتية صغيرة ومتوسطة التي وفّرتها شركة الاتحاد لائتمان الصادرات 420 مليون درهم منذ كانون الثاني/ يناير لغاية تشرين الثاني/ نوفمبر 2020.

وكانت الشركة أطلقت، تلبية لاحتياجات الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة في آب/ أغسطس 2019 "خدمة حماية الشركات الصغيرة والمتوسطة" وهي حلول ائتمانية رقمية مرنة وقصيرة المدى طوّرتها الشركة لدعم خطط نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة على الصعيد العالمي ومساعدتها على دخول أسواق عالية النمو. وإطلاق هذه الخدمة جعل الاتحاد لائتمان الصادرات من أوائل وكالات ائتمان الصادرات التي تقدم حلولاً تأمينية رقمية في الشرق الأوسط لحماية ودعم وصول صادرات الشركات الإماراتية إلى أكثر من 50 دولة.

الرئيس التنفيذي للشركة ماسيمو فالسيوني أوضح أن "أحد العوامل الرئيسية التي دفعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات لإطلاق "خدمة حماية الشركات الصغيرة والمتوسطة" هو أن هذه الشركات تواجه صعوبة في الحصول على تمويلات بأسعار فائدة منخفضة، ولسدّ هذه الفجوة، نجحت الشركة في عقد شراكات إستراتيجية مع العديد من البنوك لدعم الشركات الإماراتية في حماية مستحقاتها التجارية وتسهيل حصولها على التمويلات اللازمة لتعزيز صادراتها، وتسعى هذه البنوك إلى تقديم تمويلات بأسعار فائدة تفضيلية للشركات مدعومة بضمانات من الاتحاد لائتمان الصادرات وذلك للمساهمة في استمرار سلاسل التوريد".

وأشار إلى أن "خدمة حماية الشركات الصغيرة والمتوسطة" جاءت نتيجة لاستطلاع الرأي الذي تمّ إجراؤه بالتعاون مع غرفة أبوظبي وغرفة دبي وغرفة رأس الخيمة والذي أظهر أن 97 في المئة من الشركات الصغيرة والمتوسطة تفضل خطابات الاعتماد وشروط الدفع المسبق و3  في المئة منها تفضل البيع القائم على الائتمان في التعاملات التجارية".