"أرامكو" توقع اتفاقية مع "كوغنايت" لتأسيس مشروع مشترك في مجال الرقمنة

  • 2020-12-21
  • 11:12

"أرامكو" توقع اتفاقية مع "كوغنايت" لتأسيس مشروع مشترك في مجال الرقمنة

وقّعت شركة "أرامكو السعودية للتطوير" التابعة لـ "أرامكو السعودية" وشركة "كوغنايت أي إس" (كوغنايت) اتفاقية لتأسيس مشروع مشترك كجزء من الشراكة الاستراتيجية للرقمنة بين الشركتين.

وأشارت الشركة في بيان إلى أنه بموجب هذه الاتفاقية ستقوم مع "كوغنايت" بتأسيس شركة جديدة تركز على الرقمنة في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام، لافتة النظر إلى أن المشروع المشترك سيقوم بتطوير وتوزيع ونشر حلول رقمية متقدمة للعملاء في مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع النفط، والغاز، والطاقة الكهربائية، والمنافع، والتصنيع، والشحن.

وأوضحت أنه من شأن هذه الحلول تمكين التحوّل الرقمي للشركات في الإنتاج وتحسين المخرجات، والصيانة التنبؤية، ورقمنة القوى العاملة ومعايير السلامة المتقدمة، بالإضافة إلى خفض البصمة البيئية للأعمال الصناعية، وغير ذلك من الحلول المبتكرة.

وذكرت أنه سيكون بمقدور المشروع المشترك الجديد الاستفادة من منصة "كوجنايت" للبيانات الصناعية، وكذلك من منتج "Cognite Data Fusion" بصفته التقنية الرئيسة للشركة، إلى جانب الاستفادة من القدرات السحابية الأكثر تطوراً لاستضافة البيانات والتحليل والذكاء الاصطناعي.

وتوقّعت أن يتم تشغيل المشروع المشترك في العام 2021، بعد استيفاء جميع الموافقات التنظيمية المطلوبة.

السعدي: "أرامكو" تبنّت برنامجاً طموحاً للتحوّل الرقمي

وقال النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في "أرامكو" أحمد السعدي إن الشركة تبنّت برنامجاً طموحاً للتحوّل الرقمي بهدف التحوّل إلى شركة الطاقة الرائدة رقمياً على مستوى العالم، ما سيؤدي إلى تعظيم القيمة للمساهمين، ويضع الشركة في مركز الصدارة عالمياً في الابتكار الرقمي في قطاع الطاقة.

وأوضح السعدي أن المشروع المشترك مع "كوعنايت" يهدف إلى إنشاء حلول رقمية وبرمجية متطورة وشاملة في السعودية، والتي من شأنها تعظيم المحتوى المحلي والمساهمة في نمو الناتج الوطني وإيجاد الوظائف وتسريع تطوير المواهب في المجالات الرقمية وتعزيز مرونة الشركة.

إريكسن: ملتزمون بتحقيق نجاح باهر في شراكتنا مع "أرامكو"

أما رئيس مجلس إدارة "كوغنايت" أويفيند إريكسن فأكد التزام شركته بتحقيق نجاح باهر في هذه الشراكة الاستراتيجية مع أكبر شركة نفط وغاز متكاملة في العالم.

وأشار إريكسن إلى أن خبرات "أرامكو السعودية" التشغيلية العريقة، بالتضافر مع سجل شركة "كوغنايت" الرائد في تطوير ونشر البرمجيات الصناعية الرقمية، سيشكلان دافعاً قوياً لتحقيق النجاح التجاري للمشروع المشترك وتطوير التحوّل الرقمي في مجال الصناعات ذات الأصول الضخمة.