"غلف ماركيتينغ غروب" تستحوذ على متاجر "رويال سبورتنج هاوس"

  • 2020-12-16
  • 10:06

"غلف ماركيتينغ غروب" تستحوذ على متاجر "رويال سبورتنج هاوس"

استحوذت "غلف ماركيتينغ غروب"، الشركة القابضة العائلية المتمركزة في الإمارات، على "رويال سبورتنج هاوس"، متجر التجزئة الذي يقدم علامات تجارية رياضية عدة في جنوب شرقي آسيا.

تسعى "غلف ماركيتينغ غروب" من عملية الاستحواذ هذه إلى توسيع حضورها في قطاع تجارة المستلزمات الرياضية بالتجزئة في منطقة الخليج ودخول المزيد من الأسواق في جنوب شرقي آسيا بما فيها إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة، إضافة إلى هونغ كونغ ومصر.

وستتولى الشركة القابضة تشغيل أكثر من 550 متجراً للمستلزمات الرياضية في 57 مدينة ضمن 12 دولة، وستغطي هذه المتاجر مساحة إجمالية للبيع بالتجزئة تتجاوز 1.9 مليون قدم مربع، وعشرة مستودعات، ويعمل فيها نحو 8 آلاف، بما سيخولها الوصول إلى أكثر من 700 مليون مستهلك حول العالم.

إقرأ: 
دوبال القابضة" تستحوذ على حصة 60 في المئة من "أو أس إي للصناعات"

 

 

تنويع المحفظة وإثراؤها

وتعليقاً على عملية الاستحواذ، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في غلف ماركيتينغ غروب محمد باقر: "سيساهم هذا الاستحواذ في إثراء التنوع في محفظة الشركة"، لافتاً النظر إلى أنه في ظل إقبال الناس حول العالم على تبني أنماط الحياة الرياضية، تأتي إضافة "رويال سبورتنج هاوس" إلى شبكة متاجر غلف ماركيتينغ غروب لتعزيز مكانة الشركة وإتاحة المجال للوصول إلى مئات ملايين العملاء المحتملين في منطقة جنوب شرقي آسيا وهونغ كونغ ومصر".

وأضاف باقر: "على الرغم من أثر الجائحة على قطاع البيع بالتجزئة حول العالم، تمكّنا من التغلب على التحديات بفضل المرونة ومضاعفة خططنا التوسعية تماشياً مع رؤيتنا الرامية لتحقيق نمو عالمي على المدى الطويل".

ويذكر أن غلف ماركيتينغ غروب تشهد حضوراً متنامياً في قطاعات أخرى مثل الرعاية الصحية والأغذية والتعليم والعقارات والخدمات اللوجيستية، وقد نجحت بتطوير علامات تجارية محلية مثل صيدليات "سوبر كير"، وعلامة المنتجات الغذائية "فارم فريش"، وشركة الخدمات اللوجيستية "تريلوجي"، وقدمت أكثر من 90 علامة تجارية عالمية لمنطقة الشرق الأوسط حتى اليوم.