بنك بوبيان يضع حجر الأساس للمبنى الرئيسي الجديد

  • 2020-12-15
  • 11:49

بنك بوبيان يضع حجر الأساس للمبنى الرئيسي الجديد

  • الكويت – "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"

بالتزامن مع مرور 16 عاماً على تأسيسه، وضع القيّمون على بنك بوبيان حجر الأساس للمبنى الرئيسي الجديد الذي يتوقع انتهاء أعمال التطوير فيه في العام 2024. 

 

تكريس "العمل بإتقان"  

وقال رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز عبدالله الشايع إنه جرى وضع حجر الأساس، فيما بدأت عملية البناء والتشييد في المقر الذي سيضم عائلة بوبيان تحت سقف واحد، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تنسجم مع هدف البنك في الاستمرار بتقديم خدمات متطورة للعملاء، وأضاف أن البنك يهدف من خلال المبنى الجديد إلى توفير المكان الذي يمنح موارده البشرية المزيد من فرص الإبداع والابتكار، وبما يحقق شعار البنك "نعمل بإتقان"، مشيراً إلى أن بيئة العمل السليمة والمجهزة وفق أحدث التقنيات والتجهيزات تساهم في المزيد من الابتكار لدى الموظفين، وبما ينعكس إيجاباً على خدمة العملاء. 

 

رئيس مجلس الإدارة عبد العزيز الشايع متوسطاً من اليسار الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل الماجد 


من جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي عادل الماجد إن تصميم المبنى الرئيسي الجديد لبنك بوبيان أخذ في الاعتبار نقاطاً رئيسية عدة، يأتي في مقدمها التطورات المتوقع أن يشهدها العالم خلال السنوات المقبلة، خصوصاً ذات الصلة بالجانب التقني والرقمي، وهو ما يعني أن بيئة العمل ستكون مختلفة تماماً عما هي عليه حالياً، وأضاف أن المبنى الجديد يوفر بيئة مثالية للعمل والتواصل بين الموظفين وفق أعلى المستويات وبما يحقق جميع الاهداف "التي نسعى من خلالها للارتقاء بخدماتنا ومنتجاتنا". 
ولفت الماجد النظر إلى أن بنك بوبيان حرص من البداية على دعم وتطوير بيئة العمل لموظفيه انطلاقاً من سعي الإدارة التنفيذية لتوفير العناصر كافة التي تساهم في توفير راحة الموارد البشرية وتخلق لهم أجواء عمل مميزة. 
 

 

يراعي المبنى الجديد المعايير الحديثة كافة كالمحافظة على البيئة وترشيد استهلاك الماء والكهرباء وتقليل الضوضاء وجودة الهواء 

المبنى الجديد 

بدوره، أوضح المدير العام للبنك وليد خالد الياقوت أنه تمّ الاتفاق مع شركة PERKINS EASTMAN العالمية المتخصصة وذات الباع الطويل في هذا المجال من أجل العمل على تصميم مبنى يواكب تطورات الهندسة العمرانية الحديثة التي تراعي مختلف العناصر الهادفة للمحافظة على البيئة والاستدامة. 
وأضاف أنه سيجري تطوير المبنى عبر استخدام مواد بناء صديقة للبيئة واستخدام أساليب للحفاظ وترشيد استهلاك المياه والكهرباء سواء خلال مراحل البناء أو بعد الانتقال إلى المبنى الجديد مع مراعاة التصميم لجودة الهواء في الداخل والإضاءة الطبيعية مع التصميم الصوتي وتقليل الضوضاء.
وأوضح الياقوت انه سيتم تشييد المبنى الجديد الذي استوحي تصميمه من شعار البنك على مساحة 4 آلاف متر مربع في موقع استراتيجي ومميز في قلب مدينة الكويت، على ان تبلغ المساحة المبنية الإجمالية نحو 83 ألف متر مربع، ويتكون البرج من 38 طابقاً و4 سراديب بارتفاع نحو 200 متر، وجرى تصميم المبنى ليكون بمثابة أيقونة رمزية تعرض ثقافة الكويت النابضة بالحياة إلى العالم ولتحقيق رسالة بنك بوبيان وهي الإتقان.
واضاف: "يتيح المبنى أيضاً لبنك بوبيان فرصة الاستفادة من التكنولوجيا في الخدمات المصرفية والعقارية والاستثمارية والاستفادة من المساحات المكتبية الواسعة وقاعات المؤتمرات والمساحات المشتركة الكبيرة الأخرى".