بنك الإمارات دبي الوطني يطلق مركز المدفوعات الشامل لتطوير أنظمة المدفوعات

  • 2020-12-09
  • 07:11

بنك الإمارات دبي الوطني يطلق مركز المدفوعات الشامل لتطوير أنظمة المدفوعات

أطلق بنك الإمارات دبي الوطني "مركز المدفوعات الشامل" كمنصة رقمية جديدة لتطوير أنظمة المدفوعات، ورصد البنك له نحو 272 مليون دولار.

ومن شأن المركز أن يساهم في تسريع وتعزيز الابتكار في مجال المدفوعات على مستوى الأسواق كافة التي يعمل بها البنك والمؤسسات التابعة له، في كل من الإمارات، والهند، ولندن، ومصر، بالإضافة إلى عملاء بنك الإمارات الإسلامي. 


مزايا المنصة

وسيوفر المركز الجديد (المنصة) للعملاء منظومة تتبع محسّنة لعمليات الدفع عبر "مبادرة المدفوعات العالمية"، وهو يمكن البنك من تحقيق خفض في التكاليف وتعزيز الكفاءة التشغيلية، إذ يحل مكان محركات المدفوعات التقليدية المتعددة. 

دعم التحول الرقمي

وقال الرئيس التنفيذي لإدارة عمليات المجموعة عبد الله قاسم إن إطلاق المنصة جاء في سياق خطة البنك للتحول الرقمي الطويلة الأمد، ولاسيّما في ظل المتغيرات المتسارعة في مجال أنظمة المدفوعات، والتي توفق مكونات قطاع الخدمات المالية كافة نتيجة للتقنيات الحديثة والمنافسة المتنامية، وتوقعات العملاء المتبدلة، وأضاف أنه وفي ظل هذه التطورات يأتي دور "مركز المدفوعات الشامل" الجديد، الذي يعزز قدرة البنك على توفير أحدث حلول المدفوعات الفورية للعملاء، مشيراً إلى أن المركز يسمح للبنك أيضاً بتسريع إطلاق خدمات المدفوعات المخصصة، تماشياً مع التوجه الهادف لتبسيط العمليات المصرفية اليومية.