اتفاقية تعاون بين اقتصادية دبي و"ماي فاتورة" لتسهيل الدفع الإلكتروني للتجار

  • 2020-11-18
  • 14:20

اتفاقية تعاون بين اقتصادية دبي و"ماي فاتورة" لتسهيل الدفع الإلكتروني للتجار

وقّعت اقتصادية دبي اتفاقية تعاون مع "ماي فاتورة" لتسهيل عملية الدفع الإلكتروني الخاصة بعمليات البيع لمنتجات حاملي رخصة "تاجر" الصادرة من اقتصادية دبي والتي تعنى بترخيص الأعمال الحرة التي تمارس من محل الإقامة بإمارة دبي.

ويأتي هذا التعاون تزامناً مع الإقبال المتزايد بين المستهلكين على خيارات الدفع الإلكترونية، وإدراك التجار لضرورة تعزيز حضورهم الإلكتروني خلال جائحة فيروس كورونا.

وتعليقاً على هذا التعاون، قال مدير إدارة التطوير والمتابعة بقطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي عمر المهيري " تتمتع الإمارات بثقافة مرتفعة تجاه التعامل مع أنظمة وحلول الدفع الرقمية التي طورتها العديد من الجهات الحكومية والبنوك والصرافة، معتمدة على انتشار استخدام الأجهزة والهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت".

إقرأ:
"اقتصادية دبي" توقع اتفاقيتي تعاون مع "طلبات"

 

المدفوعات الرقمية تسهل ممارسة الأعمال

وأضاف أن معدلات الثقة بعمليات الدفع الإلكترونية والتجارة الإلكترونية تواصل ارتفاعها، موضحاً أن هذا التعاون يؤكد اهتمام اقتصادية دبي بالمدفوعات الرقمية انطلاقاً من كونها عامل تمكين رئيسياً لتسهيل ممارسة الأعمال والتحول الذكي، الذي من شأنه أن يضع دبي في مرتبة متقدمة كمركز عالمي وتنافسي للأعمال.

بدوره، قال المؤسس والمدير التنفيذي لـ"ماي فاتورة" عبدالله الدبوس: "توفر "ماي فاتورة" خدمة إرسال روابط الدفع سهلة الاستخدام مع حلول ربط بوابات الدفع الرقمية للتجار من جميع الأحجام ولوحة تحكم لمتابعة المعاملات، خصوصاً الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وستدعم الشراكة مع اقتصادية دبي نمو المشاريع في الإمارات".

والجدير بالذكر أن تقرير صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي أظهر ارتفاع رخص "تاجر" الصادرة خلال العشرة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 130 في المئة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، الأمر الذي يؤكد النمو الذي تشهده دبي كوجهة رائدة للمشاريع الرقمية الناشئة والمتخصصة بالتجارة الإلكترونية.