ماذا بعد انضمام Tesla إلى S&P500 الشهر المقبل؟

  • 2020-11-18
  • 07:34

ماذا بعد انضمام Tesla إلى S&P500 الشهر المقبل؟

  • بيروت – "أوّلاً- الاقتصاد والاعمال"

أعلنت شركة S&P Dow Jones Indices عن انضمام شركة تيسلا إلى مؤشر S&P500 على أن يتم ذلك قبل بدء التداول في 21 كانون الأول/ديسمبر 2020، وتدرس الشركة احتمال أن يكون انضمام تيسلا الى شريحتين ما سيسهل على صناديق الاستثمار استيعابها وذلك نظراً إلى حجم تيسلا.

في الواقع، مع قيمة سوقية تزيد على 400 مليار دولار، ستكون تيسلا من بين أكثر الشركات قيمة على الإطلاق التي تمت إضافتها إلى المؤشر، فهي ذات قيمة سوقية أكبر من 95 في المئة من مكونات S&P 500 الحالية، ومن المتوقع أن تمثل تيسلا نحو 1 في المئة من المؤشر.

إنّ إدراج تيسلا يعني أن صناديق الاستثمار المفهرسة لمؤشر S&P 500 ستبيع ما قيمته 51 مليار دولار من أسهم الشركات الموجودة في S&P 500 وتستخدم هذه الأموال لشراء أسهم تيسلا، بحيث تعكس محافظها المؤشر بشكل صحيح، وفقاً لـ S&P Dow Jones Indices. وعلى أثر هذا الإعلان، ارتفعت أسهم تيسلا بأكثر من 14 في المئة.

وكانت تيسلا قد دخلت التاريخ في وقت سابق هذا العام خلال شهر حزيران/يونيو 2020 إثر تخطّيها شركة تويوتا العالمية من حيث القيمة السوقية.

 

تسجيل الأرباح للربع الخامس على التوالي!

 

ارتفعت أرباح شركة تيسلا الأميركية خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 131 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مسجلةً 331 مليون دولار، وقد سجّلت الشركة إيرادات بقيمة 8.77 مليارات دولار خلال الربع الثالث أيضاً حيث سجّلت ارتفاعاً بنسبة 39 في المئة مقارنةً بإيرادات الربع الثالث من 2019، كما أعلنت الشركة عن تسليم 139 ألف سيارة خلال الربع الثالث وهو رقم قياسي جديد تسجّله تيسلا.

يذكر أنّ الشركة قد سجلت نتائج إيجابية للربع الخامس على التوالي.

 

إيلون ماسك يصبح ثالث أغنى رجل في العالم  

 

ارتفعت الثروة الشخصية لـلرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك بمقدار 15 مليار دولار بعد أن حصلت تيسلا على مكان في مؤشر S&P 500 يوم الاثنين، وهو في طريقه ليصبح ثالث أغنى فرد في العالم، متجاوزاً مارك زوكربيرج الذي تبلغ صافي ثروته حالياً 106 مليارات دولار. 

ووصلت صافي ثروة ماسك إلى 117.5 مليار دولار مساء الاثنين، وفقاً لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، وكان إجمالي مكاسبه البالغة 90 مليار دولار هذا العام هي الأعلى بين القائمة الكاملة لـ 500 ملياردير.

وكان ماسك قد غرّد قائلاً إنّ شركته كانت على بعد أشهر تقريباً من إشهار الإفلاس في السنوات الأخيرة عندما كانت لا تزال تجهل كيفية الوصول للإنتاج التجاري لسيارتها الكهربائية موديل 3. ولكن ها هي تحقق الأرباح وتنضم إلى مؤشر S&P500.