"صحتك" للتأمين الصحي تستحوذ على "دواء إكسبرس" مقابل 3 ملايين دولار

  • 2020-11-13
  • 09:40

"صحتك" للتأمين الصحي تستحوذ على "دواء إكسبرس" مقابل 3 ملايين دولار

استحوذت شركة "صحتك" المتمركزة في الإمارات على دواء إكسبرس بالكامل بمبلغ يقدر بنحو 3 ملايين دولار، ومن المتوقع إغلاق الصفقة في حلول الربع الأول من العام 2021، ويهدف الاستحواذ إلى تطوير التصور التقليدي للتأمين الصحي في المنطقة ودعمه بحلول تقنية مبتكرة.

بموجب هذه الصفقة، ستصبح دواء إكسبرس شركة فرعية مملوكة بالكامل من "صحتك" وتعمل ضمن ذراع التكنولوجيا والابتكار التابعة للمجموعة، وقد كانت دواء إكسبرس أحد عملاء "صحتك" منذ آذار/مارس الماضي.

وتعليقاً على عملية الاستحواذ، قال الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة "صحتك" سيف الجيبجي: "يأتي هذا الاستحواذ بالتزامن مع التمويل الذي حصلنا عليه لتنمية منصتنا التكنولوجية ودعم الشركات الناشئة، وتعزيز جهودنا في تطوير وتسريع فكرة التأمين الصحي وإعادة هيكلته".

وأضاف: "هذه خطوة ستساعدنا على الإفادة من حلول شركة دواء للذكاء الاصطناعي، مما يساعد على تسريع نمونا وتعزيز مستويات الخدمة لقاعدة عملائنا المتنامية في الإمارات".

تقدم شركة دواء إكسبرس حلولاً تكنولوجية لشركات التأمين الصحي ومقدمي الرعاية الصحية في الامارات، أما "صحتك" فهي شركة ناشئة للتأمين الصحي تعتمد على التكنولوجيا، وتمكنت من تحقيق نمو كبير من خلال أكثر من 12 عملية دمج واستحواذ لتصبح ثالث أكبر مزود لخدمات التأمين الصحي في الامارات، وقد حصلت "صحتك" أخيراً على التزام بقيمة 20 مليون دولار في جولة قادها كابيتال 971.

إقرأ:
منصة "صحتك" تتطلع إلى الاستحواذ على شركات ناشئة ودخول عمان