شركة مشاريع الكويت "كيبكو": 49 مليون دولار أرباح 9 أشهر

  • 2020-11-13
  • 09:30

شركة مشاريع الكويت "كيبكو": 49 مليون دولار أرباح 9 أشهر

فيصل العيار: نبقى على حذرنا في الأشهر المقبلة في ظل استمرار تقلبات الأسواق

حققت شركة مشاريع الكويت (القابضة) "كيبكو" أرباحاً صافية بقيمة 15.1 مليون دينار كويتي (49 مليون دولار) خلال فترة 9 أشهر من العام الحالي، بتراجع نحو 34 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 
وكانت الشركة أعادت إدراج بياناتها المالية لعام 2019 بسبب التغيير الذي طرأ على تصنيف OSN بعد زيادة حصة ملكية شركة المشاريع فيها.

 

أداء الربع الثالث 

وعلى الرغم من تأثير انتشار وباء فيروس كورونا، إلا أن عمليات المجموعة الرئيسية حققت أداء مقبولاً خلال الربع الثالث من العام الحالي، حيث سجلت شركة مشاريع الكويت "كيبكو" أرباحاً بقيمة 4.1 ملايين دينار كويتي (13.4 مليون دولار)، بتراجع نحو 55.4 في المئة.

وبلغ مجموع الأصول المجمّعة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 10.1 مليارات دينار كويتي (33 مليار دولار) بالمقارنة مع 10.3 ملياراتدينار كويتي (33.7 مليار دولار) كما في نهاية العام 2019.

 

استمرار التقلبات في الأسواق

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة (التنفيذي) فيصل العيّار: "في الوقت الذي تستعدّ فيه بعض دول العالم لمواجهة موجة ثانية من وباء فيروس كورونا، فإننا نبقى على حذر في ما يتعلق بالأشهر المقبلة"، مشيراً إلى أن الإجراءات التي يجري اتخاذها للحدّ من انتشار الفيروس تستمر في التأثير على سلسلة التوريد، في وقت تبقى فيه معدلات التقلّب في الأسواق مرتفعة ووسط استمرار حالة عدم اليقين. وأضاف رغم هذه المعطيات، أخذت المجتمعات بالتكيف مع طريقة الحياة الجديدة، لافتاً النظر إلى نتائج الربع الثالث تعكس انتعاشاً طفيفاً. وخلص العيار إلى القول إن النشاطات الرئيسية تواصل تقديم خدماتها للعملاء بطريقة آمنة وفعّالة، مع مراعاة تدابير السلامة التي تفرضها السلطات الصحية.