"منشآت" توقع اتفاقية مع STC لمساعدة الشركات الصغيرة على النمو

  • 2020-11-11
  • 15:55

"منشآت" توقع اتفاقية مع STC لمساعدة الشركات الصغيرة على النمو

وقّعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" وشركة STC اليوم، اتفاقية تنضم بموجبها الشركة إلى خدمة جدير كشريك جديد في تسهيل وصول قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة للفرص الشرائية لدى الشركة، وذلك للإسهام في تنمية المحتوى المحلي من خلال رفع معايير هذا القطاع وتعزيز دوره في نمو الاقتصاد وتنوعه وفق رؤية المملكة 2030.

وتهدف خدمة جدير إلى تسهيل وصول المنشآت الصغيرة والمتوسطة للفرص الشرائية لضمان تحقيق النمو وفتح الأسواق، والتأكد من أهلية المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتتوافق مع سوق العمل وربطها بالقطاع العام والخاص، إضافة إلى مساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى الحصة السوقية.

ويمكن الاستفادة من الخدمة عبر تقديم الطلب ليتم بعد ذلك دراسته وتدقيقه، ثم الزيارة الميدانية لمقرّ المنشآت ذات الخطورة العالية في بعض الأنشطة الاقتصادية من فريق خدمة جدير، وتسجيل المنشأة كمنشأة معتمدة من خدمة جدير، وصولاً إلى ربط مزودي الخدمة بالقطاعين العام والخاص.

الجدير بالذكر أن "منشآت" حريصة على إيجاد بيئة تنافسية تشجّع دخول منشآت جديدة إلى السوق وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة من النمو والتوسع، وتوفير الحلول التمويلية المناسبة والفرص الاستثمارية، وذلك لرفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي إلى 35 في المئة في 2030.

إقرأ:
شراكة بين غرفة حائل ومنشآت لإطلاق معسكر الشركات الناشئة الاستثماري