Hyundai Sonata N-Line

  • 2020-11-09
  • 06:52

Hyundai Sonata N-Line

كشفت شركة "هيونداي موتور" عن طراز “سوناتا إن لاين” الجديد، بتصميم رياضي متطور، يعتمد على هوية التصميم الرياضي الحسي من "هيونداي"، وترقيات للأداء.

زودت "سوناتا إن لاين" بمحرك Smartstream GDi سعة 2.5 لتر بشاحن توربيني، ينتج 290 حصاناً، و311 باوند-قدم من عزم الدوران عند 1650- 4000 دورة في الدقيقة. ويقترن هذا المحرك مع ناقل حركة ثنائي القابض (N DCT) من ثماني سرعات.

يبلغ وزن "سوناتا إن لاين" 1740 كغ، وقد تمت إضافة العديد من التحسينات الميكانيكية على هيكل "سوناتا" لزيادة الصلابة والحصول على أداء قوي، ويعود نظام التعليق الفريد لها للبطانات الأكثر صلابة، ومعدلات النوابض المرتفعة، وصمامات الصدمات المنقحة، وقضبان التأرجح الأكبر في الأمام والخلف.

كما تم تجهيز السيارة بالعديد من الميزات لتعزيز القيادة الديناميكية، وتتضمن مطابقة سرعة الدوران، N Power Shift، التحكم في الانطلاق، تصميم الصوت النشط (ASD) ونمط التغيير. وتتغير شاشة العدادات الرقمية عند التبديل بين أوضاع القيادة المختلفة، والتي تشمل الوضع العادي، الرياضي، الرياضي+، والمخصص.

ويدعم أداء "سوناتا إن لاين" مجموعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية والسلامة، بما في ذلك مساعد تجنب الاصطدام الأمامي، مساعد الحفاظ على المسار، مساعد متابعة المسار، نظام التحكم الذكي المتقدم في التطواف مع التوقف والانطلاق. ويتوفر أيضاً نظام المساعدة على القيادة على الطريق السريع، ومساعد تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، ومساعد تجنب الاصطدام في المواقف العكسية.

تجهيزات رقمية متطورة

زودت "سوناتا إن لاين" بشاشة عريضة تعمل باللمس وتمتاز بالدقة العالية، والقابلية للتخصيص، مقاس 10.25 بوصات، مع شاشات مقسمة ولغة مبسطة. إضافة إلى نظام التعرف على الكلام الذي يعتمد على نظام "السحابة" المدعوم من Blue Link®، في حين تأتي شاشة المراقبة مقاس 12.3 بوصة كاملة.

وإضافة إلى تعديلات وضع القيادة، تحتوي السيارة الجديدة على أربع إضافات نظرية توضح وضعية المرافق، ومساعدة السائق، والملاحة، والمساعدة في ركن السيارة.

ويشتمل نظام الملاحة على رؤية شاملة في وضع التنقل، ويحصل السائقون على تدفق حركة مرور HERE HD وبيانات الحوادث من دون الحاجة للاشتراك في هذه الخدمات. كما يتوفر في السيارة دعم البلوتوث المزدوج، ويمكن اقتران جهازين في نفس الوقت، أحدهما للمكالمات الهاتفية، والآخر لبث الصوت. ويأتي نظام الملاحة أيضًا مع ثلاث سنوات من البيانات المحدثة من Blue Link Multimedia / Map.

كما تم تجهيز "سوناتا إن لاين" أيضا" بالعديد من الخصائص المتطورة مثل مقابض أبواب خارجية بمستشعرات تعمل باللمس، وخاصية التشغيل عن بُعد، وإمكانية الشحن اللاسلكي للأجهزة، وصوت Bose المتميز مع 12 مكبر صوت، ومفتاح هيونداي الرقمي.