بنك البحرين والكويت: إيوان ستيرلينغ مديراً عاماً للخدمات المصرفية الدولية

  • 2020-11-08
  • 11:42

بنك البحرين والكويت: إيوان ستيرلينغ مديراً عاماً للخدمات المصرفية الدولية

عيّن بنك البحرين والكويت إيوان ستيرلينغ مديراً عاماً لدائرة الخدمات المصرفية الدولية والفروع الخارجية.

وجاء هذا التعيين في سياق مبادرات البنك الاستراتيجية لدعم فروعه الخارجية وأعماله المصرفية خارج البحرين والتي تركز على النشاطات المصرفية الأساسية والنهج الاستباقي لإدارة المخاطر، كما إن هذا التعيين يواكب تطور الخدمات المصرفية الدولية في بنك البحرين والكويت، إذ يملك البنك فروعاً في الهند والكويت ومكتباً تمثيلياً في كل من دبي وتركيا، إلى جانب الترتيبات الواسعة لخدمات المراسلة مع كبرى المصارف في جميع أنحاء العالم. 

استقطاب الكفاءات

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة د.عبد الرحمن سيف إن هذا التعيين يؤكد حرص البنك على استقطاب الكفاءات الدولية في مجال الصناعة المالية والمصرفية والاستفادة من خبراتهم الدولية العالمية في البحرين وكذلك بناء قدرات الكوادر الوطنية، مشيراً إلى أن البنك ملتزم بتعزيز كفاءة فريق العمل بما يضمن نمو الأعمال والممارسات المصرفية بالإضافة الى تطوير الأنظمة التقنية المتقدمة الهادفة لمواكبة التطور المستمر في القطاع المصرفي.

من جهته، عبّر إيوان ستيرلينغ عن سعادته بأن يكون جزءاً من التطور الحاصل في المجموعة لجهة الارتقاء بالخدمات المقدمة، مشيراً إلى حرصه على دعم على المستوى الدولي، وتلبية متطلبات عملائه وتعزيز مساعي توفير حلول وخدمات مصرفية تتسم بالمرونة والكفاءة. 

مسيرته المهنية

يذكر أن إيوان ستيرلينغ يتمتع بخبرة طويلة تمتد لنحو 34 عاماً في الصناعة المصرفية اكتسبها من خلال العمل في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد وأعمال الخزينة في مؤسسات مالية عدة حول العالم، وتولى مهاماً قيادية عدة كان آخرها مهام التحول في بنك الرياض، كما عمل في بنك HSBC الدولي كرئيس تنفيذي و HSBC أوروبا كرئيس التحول. وخلال مسيرته، تولى إيوان ستيرلينغ أدواراً قيادية في مجال إدارة استراتيجيات التحول، وتطوير فرق الإدارة العليا. وستيرلينج حاصل على شهادة بكالوريوس في الحقوق من جامعة ويلز.