كامكو إنفست: 2.5 مليون دينار أرباح الربع الثالث

  • 2020-11-08
  • 11:17

كامكو إنفست: 2.5 مليون دينار أرباح الربع الثالث

1.4 مليون دينار خسائر 9 أشهر

حققت شركة كامكو انفست خسارة بقيمة 1.4 مليون دينار (4.5 ملايين دولار) خلال فترة 9 أشهر مقارنة بأرباح بقيمة 0.9 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وشهد الربع الثالث من العام الحالي عودة الشركة لتسجيل أرباح بقيمة 2.5 مليون دينار (8.1 ملايين دولار) مقارنة بخسارة بقيمة 0.18 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتأثرت النتائج المالية للشركة بجائحة فيروس كورونا وحالة الإغلاق في الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة. 

ومن الناحية التشغيلية، أظهرت النتائج تراجع إيرادات الرسوم والعمولات إلى نحو 11.8 مليون دينار بانخفاض نحو 9.4 في المئة متأثرة بتباطؤ الأعمال منذ شهر آذار/مارس الماضي.

في المقابل، نجحت الشركة في خفض قاعدة تكاليفها حيث انخفضت المصاريف العمومية والإدارية بنحو 28 في المئة لتصل إلى 10 ملايين دينار نتيجة إجراءات عدة متخذة.

كذلك، خفضت الشركة إجمالي التزاماتها بنحو 13.3 مليون دينار، بتراجع نحو 14 في المئة، لتبلغ نحو 82.3 مليون دينار.

وقال الرئيس التنفيذي فيصل منصور صرخوه إنه وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية والتشغيلية غير المسبوقة، تمكنت الشركة من تحقيق نتائج إيجابية خلال الربع الثالث وتخفيض إجمالي الالتزامات وترشيد المصاريف التشغيلية، مشيراً إلى أهمية المحافظة على مستوى الدخل المتكرر القائم على الرسوم، وأضاف أن هذه النتائج ترافقت مع توقيع عقود جديدة وإنهاء عدد من الصفقات بنجاح واستقطاب عملاء جدد واستثمارات في منتجات جديدة وقائمة"، وأوضح أن الشركة شهدت تسريع عملية التحول الرقمي والتي كانت مفتاحاً لاستراتيجية ما بعد الاندماج مع ضمان تعامل الأنظمة والعمليات مع حالة العمل عن بُعد وخدمة العملاء، مشيراً إلى أن الشركة تواصل مراقبة الاتجاهات الجديدة والتغيرات السلوكية التي ستؤدي حتماً إلى وجود معايير جديدة وفرص استثمارية بعد الانتهاء من أزمة كورونا.