سابك تشارك في ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة

  • 2020-11-04
  • 15:48

سابك تشارك في ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة

في إطار إسهامها في تنمية المحتوى المحلي ودعم الاستثمارات الصناعية، تشارك "سابك" في "ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة الافتراضي "2020" الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية.

وتعدّ مبادرة سابك "نساند" شريكاً استراتيجياً لهذا الحدث. ويمثل الملتقى منصة لتعريف رواد الأعمال والمستثمرين بدور المبادرة في خدمة المشاريع الناشئة، وجذب الاستثمار المحلي والخارجي، فضلاً عن تأهيل الكوادر وعقد الشراكات مع القطاعات ذات العلاقة.

وتشارك وحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال في "سابك" في الملتقى الذي يقام عبر برنامج (زووم) ويستهدف المنشآت الصغيرة والمتوسطة والجهات الحكومية ورجال وسيدات الأعمال، من خلال تسليط الضوء على محاور عدة منها المنافسة الرقمية لقطاع التجزئة، الحلول اللوجيستية والتشريعات المحفزة للتجارة الإلكترونية في المملكة، التمويل وزيادة رؤوس الأموال، وآليات التقييم.
ويتيح الملتقى للمشاركين التعرف على مبادرة "نساند" التي تعد أول محرك متكامل لتوطين الصناعة، وعلى دورها في تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع، عبر أربع بوابات هي: "انتماء"، و"داعم"، و"تمكين التمويل"، و"مؤهل"، حيث أسهمت المبادرة منذ إطلاقها مطلع العام 2018 في اعتماد عدد من الاستثمارات الواعدة وتخريج رواد أعمال مؤهلين وخلق فرص عمل جديدة بما يعزز قدرات النمو في القطاع الخاص، لتمكينه من الإسهام بفاعلية في الاقتصاد الوطني.