اقتصادية الشارقة تنجز 1528 رخصة في الربع الثالث

  • 2020-11-04
  • 09:49

اقتصادية الشارقة تنجز 1528 رخصة في الربع الثالث

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة عن إنجاز 1528 رخصة صادرة ومجددة خلال الربع الثالث من العام الحالي بنمو 13 في المئة على أساس سنوي، وكذلك البيانات الخاصة برخص الأعمال الصادرة والمجددة بفروع الدائرة في المنطقة الشرقية التابعة لإمارة الشارقة.

وكشفت الدائرة أن عدد الرخص الصادرة في فروع الدائرة بالمنطقة الشرقية بلغ 146 رخصة بارتفاع 36 في المئة على أساس سنوي، لافتة النظر إلى أن عدد الرخص المجددة بلغ 1382 رخصة بنمو 11 في المئة على أساس سنوي.

وأضافت أن عدد الرخص الصادرة والمجددة في فرع خورفكان خلال الربع الثالث من العام الحالي بلغ 721 رخصة بنمو 18 في المئة على أساس سنوي، مشيرة إلى أن فرع كلباء حلّ ثانياً بإجمالي 673 رخصة بنمو 10 في المئة وفرع دبا الحصن ثالثاً بمجموع 134 رخصة بنمو 7 في المئة.

الحريثي: اقتصادية الشارقة تولي عناية فائقة بالتنمية الاقتصادية في كل أنحاء الإمارة

وقال مدير إدارة الفروع بدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة خلفان الحريثي إن الدائرة تولي عنايةً فائقةً بالتنمية الاقتصادية في جميع مدن ومناطق الإمارة ولاسيما المنطقة الشرقية والتي تشهد عناية كبيرة من قبل عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.

وأكد الحريثي أن البيانات الصادرة من دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة تدل على أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في حركة الاستثمار في المشاريع القائمة، معتبراً أنها مؤشرات تدل على نمو مستدام لاقتصاد الإمارة حيث تمتلك الإمارة استراتيجية تسعى من خلالها للمحافظة على وتيرة جيدة في نسب النمو خلال المرحلة المقبلة والتي تعتمد على عناصر جذب تشمل الموقع الجغرافي المميز والمدعومة باستمرارية الحركة التطويرية، مضيفاً أنه تم افتتاح المنطقة التراثية بمدينة خورفكان وعدد من المرافق السياحية والحضرية وكذلك طريق كلباء والمشاريع السياحية والتجارية المقامة على جانبي الطريق والتي ستسهم في زيادة الطلب على الاستثمار فيها.