البحرين تدشن منصتها الالكترونية "بحرين سوق دوت كوم"

  • 2020-11-01
  • 18:33

البحرين تدشن منصتها الالكترونية "بحرين سوق دوت كوم"

  • المنامة- "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"

دشن وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد ‏الزياني منصة "بحرين سوق دوت كوم" الإلكتروني المتخصصة بترويج منتجات وخدمات مؤسسات مملكة البحرين إلى دول العالم.

ويعد طرح المنصة مبادرة من المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال ‏بهدف دعم الشركات البحرينية الصغيرة ورواد الأعمال ودعم منتجاتهم وخدماتهم. وتضم المنصة حتى الآن 21 شركة بحرينية في مختلف قطاعات التجارة والاستثمار. 

 

دعم رؤى الحكومة

وأشار وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد ‏الزياني إلى أهمية مبادرة المؤسسات للمساهمة في دعم الرؤى والاستراتيجيات الحكومية بهدف فتح آفاق جديدة أمام رواد الاعمال البحرينيين للانطلاق إلى العالمية.

وأضاف أن منصة "بحرين سوق دوت كوم" تعد واحدة من أهم المبادرات التي تم إطلاقها لدعم الشركات البحرينية الناشئة ورواد الاعمال ورسم خريطة طريق لهذا القطاع لدعم التنمية الاقتصادية بالمملكة والمساهمة في خلق فرص عمل جديدة وإثراء القطاع بالمزيد من الأفكار، بالإضافة إلى خلق توجه جديد لمواجهة أي نوع من التحديات التي قد تواجه الاقتصاد بشكل أو بآخر ومواصلة تقديم الخدمات والمنتجات في مختلف الظروف الاستثنائية التي قد يمر بها الاقتصاد العالمي.

 

فريال ناس:

فريق متخصص لإدارة وتسويق المنصة ومنتجاتها

 

دعم توسع الشركات 

بدورها، أوضحت سيدة الأعمال فريال عبد الله ناس رئيس مجلس أمناء المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال، أن إطلاق المنصة يعد بادرة جديدة للتحفيز على مواجهة انتشار فيروس كورونا ‏وتداعياته على الاقتصاد الوطني، مشيرة إلى تطلع المؤسسة لتحسين واقع الشركات وتعديل أوضاع السوق في ضوئها. 

ولفتت النظر إلى أن منصة "بحرين سوق دوت كوم" تعد من أهم مشاريع ‏المؤسسة وتخدم أهدافها المتمثلة بدعم توجه الشركات البحرينية نحو الأسواق الخارجية، ‏ومساعدة أعضاء المؤسسة ورواد الأعمال في البحرين بشكل عام على التصدير، بما يساهم في إيجاد فرص حقيقية للمؤسسات الصغيرة ورواد الأعمال في ‏مواجهة الظروف الحالية، كما عبّرت عن أملها في أن تشكل المبادرة فرصة لتشجيع الشباب والسيدات على تطوير أعمالهم التجارية والمساهمة في ‏تحقيق أهداف الرؤية 2030 وتنويع مصادر الدخل غير ‏النفطي للاقتصاد الوطني. ‏ 

وأوضحت أنه جرى إعداد استراتيجية إدارة وتسويق متكاملة لإشهار الموقع وتسويقه لجميع ‏دول العالم، مشيرة إلى أن فريقاً من ذوي الكفاءات والخبرة سيتولى مهام الإدارة والتسويق.

 

دعم الشركات الصغيرة ورواد الاعمال 

أما بدرية العوضي عضو مجلس إدارة ورئيسة لجنة الإعلام في المؤسسة فقالت إن فكرة إنشاء سوق دوت كوم بدأت مع تأسيس الجمعية ، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي يكمن في مساعدة ‏رواد الأعمال البحرينيين على تطوير أعمالهم، ودعت المؤسسات البحرينية الناشئة ورواد الأعمال للانضمام إلى الموقع الذي ‏من شأنه أن يكون منصة انطلاق مهمة لنمو العلامات التجارية محلياً، مشيرة إلى أن ‏المؤسسة دعمت عن طريق موقع بحرين سوق دوت كوم العديد من رواد الأعمال ‏البحرينيين أيضاً من خارج المؤسسة ممن يود أن يتوسع في أعماله للخارج.