سوق أبوظبي للأوراق المالية: سعيد حمد عبيد الظاهري رئيساً تنفيذياً

  • 2020-11-01
  • 12:30

سوق أبوظبي للأوراق المالية: سعيد حمد عبيد الظاهري رئيساً تنفيذياً

عيّن سوق أبوظبي للأوراق المالية سعيد حمد عبيد الظاهري في مهام الرئيس التنفيذي. 

خبرة طويلة ومواقع قيادية

ويملك الظاهري خبرة طويلة من شأنها أن تدعمه في مهامه كرئيس تنفيذي، وقد سبق له أن شغل مناصب عليا عدة في إمارة أبوظبي أبرز مهام الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" منذ العام 2016، وأشرف من موقعه على عملية الدمج مع مؤسسة أبوظبي للطاقة، لتصبح "طاقة" واحدة من أكبر الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وواحدة من أكبر 10 شركات في مجال المرافق المتكاملة في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.
 
أيضاً، مارس سعيد الظاهري دوراً استثنائياً في تطوير استراتيجية الشركة، حيث أشرف على إعادة هيكلتها وقاد عملية التحول الاستراتيجي بنجاح لتصبح شركة طاقة من الشركات الرائدة في صناعة الطاقة العالمية، كما وأنه تحت إشرافه، زادت القيمة المضافة بالنسبة الى المستثمرين، حيث تمّ تدعيم وتعزيز محفظة أصول الشركة. وعلاوة على ذلك، كان مسؤولاً عن سلسلة من المبادرات الاستراتيجية التي تمّ تنفيذها لزيادة الفعالية التنظيمية والقدرات التشغيلية للشركة.
 

وقبل انضمامه إلى "طاقة"، شغل الظاهري مناصب عدة مهمة في شركات ومؤسسات مختلفة من بينها شركة أبوظبي للإعلام، والاتحاد للقطارات، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة". والظاهري حاصل على درجة الماجستير في الموارد البشرية بالإضافة الى درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية من كلية إكيرد في فلوريدا، في الولايات المتحدة الأميركية.

تنفيذ الاهداف الاستراتيجية

وقال رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية محمد علي الشرفاء الحمادي إنه سيكون للرئيس التنفيذي الجديد سعيد الظاهري دور رئيسي في تنفيذ أهداف السوق الاستراتيجية والإشراف على الدور الذي يجب أن تلعبه السوق في نمو و تنويع اقتصاد إمارة أبوظبي وتعزيز سوق رأس المال. 
 
بدوره، عبر الظاهري عن امتنانه لثقة مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية، مشيراً إلى أنه يتطلع الى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للسوق وترسيخ مكانته الرائدة ليكون في مقدمة الأسواق المالية الأكثر تميزاً ومواكبة لتطلعات المتعاملين كافة مدعوماً بالتوجيه القيادي من قبل مجلس الإدارة وبدعم كبير من جانب فريق العمل في سوق أبوظبي للأوراق المالية والمتعاملين كافة وذلك لضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية لسوق أبوظبي للأوراق المالية وتحقيق رؤيته ليكون "السوق المالي الأمثل".