مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات التجارية بين الإمارات وأوزبكستان

  • 2020-10-27
  • 15:14

مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات التجارية بين الإمارات وأوزبكستان

وقّع الاتحاد لائتمان الصادرات وشركة التأمين على الصادرات والواردات الأزبكية/UZBEKINVEST/ -وكالة ائتمان الصادرات في أوزبكستان- مذكرة التفاهم من شأنها فتح آفاق لمشاريع إستراتيجية مشتركة بين الوكالتين، بالإضافة إلى مجالات أخرى للتعاون مثل المساعدة الفنية والتدريب وتعزيز القدرات.

وقّع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات ماسيمو فالسيوني والمدير العام لشركة التأمين على الصادرات والواردات الأزبكية رستم عظيموڤ، وسيعمل الطرفان بموجب المذكرة على تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين واستكشاف الفرص المشتركة في مجال التأمين وإعادة التأمين وخدمات التأمين المشترك لتصدير البضائع والاستثمارات والخدمات.

وقال فالسيوني إن هذا التحالف يمثل نقلة نوعية في العلاقات الثنائية بين البلدين..مشيراً إلى أن هذه الشراكة الإستراتيجية من شأنها أن تفتح آفاقاً واسعة للتعاون المشترك وتبادل حلول حماية ائتمان الصادرات والتمويل، مما يدعم مجتمع الأعمال والتصدير في دولة الإمارات.

وأكد عظيموڤ أهمية توقيع المذكرة مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، إذ يشير ذلك إلى مرحلة جديدة في الشراكة الإستراتيجية بين البلدين ويعكس التعاون الثنائي الناجح بين قيادتيهما، معتبراً أن هذا التحالف الجديد يمثل نموذجاً عالمياً للتحالفات التي ستفيد الأفراد والشركات على المدى الطويل.