هيئة البحرين للسياحة والمعارض: د.ناصر قائدي رئيساً تنفيذياً

  • 2020-10-22
  • 09:59

هيئة البحرين للسياحة والمعارض: د.ناصر قائدي رئيساً تنفيذياً

أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مرسوماً بتعيين د. ناصر علي يوسف علي قائدي رئيساً تنفيذياً لهيئة البحرين للسياحة والمعارض.

ويعدّ د. ناصر قائدي من الكفاءات الوطنية البحرينية، ويعول على خبراته في قيادة هيئة البحرين للسياحة والمعارض إلى مرحلة جديدة من التطور، ولاسيما في ظل التحديات التي فرضها تفشي فيروس كورونا. 

كفاءة وخبرات 

وقبل تعيينه في مهامه الجديدة، كان يتولى مهام الرئيس التنفيذي لتصدير البحرين منذ العام 2018. وقبل ذلك، عمل لدى صندوق العمل البحريني (تمكين) منذ العام 2008، وتقلد مهاماً قيادية عدة كان آخرها منصب رئيس الاستثمار والتسويق. وما بين العامين 2007 و2008، شغل د.ناصر قائدي مهام خبير اقتصادي أول في إدارة الخزانة وإدارة الأصول لدى بنك سيرا الاستثماري، وقبل ذلك، عمل كمحلل اقتصادي لدى سفارة الولايات المتحدة الاميركية في البحرين ما بين العامين 2004 و2005. 

يذكر أن د.ناصر قائدي خريج جامعة نورث إيسترن في بوسطن، ماساتشوستس، ويحمل قائدي دكتوراه في الشؤون العامة والدولية من جامعة نورث إيسترن في بوسطن، ماساتشوستس، وكذلك شهادة ماجستير في العلوم السياسية من الجامعة نفسها، كما يحمل درجة بكالوريوس في الاقتصاد والعلاقات الدولية من جامعة بوسطن، ماساتشوستس.