وزير النفط الكويتي: الإلتزام بتخفيض انتاج النفط بلغ 102% في سبتمبر

  • 2020-10-20
  • 12:14

وزير النفط الكويتي: الإلتزام بتخفيض انتاج النفط بلغ 102% في سبتمبر

أعلن وزير النفط، وزير الكهرباء والماء الكويتي بالوكالة خالد علي الفاضل أنّ التزام اوبك + بتخفيضات الانتاج خلال شهر أيلول/سبتمبر بلغ 102 في المئة وهو يشكّل أعلى مستوى للإلتزام منذ البدء بتطبيق اتفاق خفض الانتاج في أيار/مايو 2020.

وأتى هذا الاعلان عقب ترؤس الوزير وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الثالث والعشرين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج والذي عقد مساء أمس.

وأكّد الوزير الكويتي، بحسب وزارة النفط أن بيانات التزام غالبية الدول أظهرت تحسّناً مما ساهم في الوصول الى نسبة الالتزام غير المسبوقة لشهر أيلول/ سبتمبر نتيجة للجهود الحثيثة التي تقوم بها اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج ممثلة بالجهود الكبيرة التي يبذلها كل من رئيس اللجنة الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي، ونائب الرئيس الكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي.

وتجدر الاشارة إلى أن دولة الكويت تلعب دوراً مهماً في انشطة اللجنة من خلال عضويتها المستمرة منذ بدايات عمل اللجنة في 2017.

وقد أظهرت التقارير والبيانات التي تمّ النظر فيها خلال اجتماع اللجنة، أن الفائض في المخزون النفطي بدأ ينخفض تدريجياً.

ودعا الفاضل دول اوبك + إلى زيادة جهودها للوصول الى مستويات أعلى من الالتزام من خلال تطبيق تخفيضات الانتاج والتي اضحت حتمية خصوصاً خلال الاشهر المقبلة، بعد ان أظهرت بعض المؤشرات زيادة في انتشار حالات كورونا عالمياً، ما قد يؤثر سلباً على الحركة والنشاط التجاري عالمياً ويلقي بظلاله على الطلب على النفط.

وشدد الفاضل على أهمية الالتزام الكامل بالتخفيضات المتفق عليها، في سبيل دعم الجهود الرامية الى إعادة التوازن إلى اسواق النفط العالمية بأسرع وقت ممكن.